إعلان

لهذا السبب.. البيئة تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بالقاهرة الكبرى من حالة الهواء

04:58 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة البيئة بيانا بشأن العوامل الجوية وتركيز الملوثات في الهواء، حذرت فيه عدة فئات من ممارسة الأنشطة اليومية في الهواء.

وتضمن بيان وزارة البيئة، بشأن حالة الجو يومي 9 و10 ديسمبر الجاري، أنه بناءً على مخرجات منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة يتوقع أن تكون العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال يومي 9 و10 ديسمبر نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذي قد يصل إلى حد السكون على جميع مناطق القاهرة الكبرى.

وأشارت الوزارة إلى أنه يصاحب سكون الرياح، تهوية رأسية سيئة مما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة ويؤثر على مستوى جودة الهواء.


وأهابت الوزارة، بالمواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، التقليل بقدر المستطاع من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة.

كما أهابت أيضا، بالكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال في ظل الظروف الجوية غير المواتية والتي تساعد على تركيز الملوثات.

جدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية لوزارة البيئة تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

فيديو قد يعجبك: