إعلان

السيسي: "القمة العربية الصينية" دفعة قوية للتعاون بين الجانبين

05:04 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انعقاد القمة العربية الصينية الحالية سيعطي دفعة ملموسة للتعاون العربي /الصيني بكافة صوره.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في القمة "العربية - الصينية" بالرياض، الجمعة:"حين نجتمع مجدداً في المستقبل القريب سنكون قد أنجزنا الكثير، وقطعنا أشواطاً إضافية في مسارات التعاون بيننا استنادا إلى التاريخ الفريد الذي تميز به التواصل العربي- الصيني الإنساني والحضاري الدافق، وبتعدد القواسم المشتركة في الرؤي والمفاهيم، وبما يضمه "منتدى التعاون العربي - الصيني" من آليات، وبرامج ومقترحا".

وقال الرئيس السيسى "إنني من هنا وتأكيداً على اعتزاز مصر ودعمها الكامل لآليات التعاون العربي / الصيني، يسعدني أن أدعو أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، إلى قبول تقدم مصر بأن تكون دولة الاستضافة العربية التالية للقمة العربية الصينية حين يتحدد تاريخ عقدها بإذن الله".

وتابع الرئيس السيسى " نعلم جميعاً ما يجمع دولنا وشعوبنا من روابط ممتدة عبر التاريخ، فدولنا المجتمعة اليوم أسست الحضارة الإنسانية الحديثة التى نعيشها، حين ترافقت الحضارات الفرعونية وحضارة بلاد ما بين النهرين، وغيرها من حضارات منطقتنا العربية، مع الحضارة الصينية القديمة لتمثل شموساً بازغة لترشد الإنسانية في مهدها، وتساعدها على أن تخطو خطواتها الأولى".​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: