إعلان

بعد حصوله على الجائزة.. الطالب جاسر يكشف خطوات الاشتراك في المسابقة الدولية للعلوم - فيديو

11:14 م الأربعاء 26 مايو 2021

الطالب جاسر محمد

كتب يوسف عفيفي:

كشف الطالب جاسر محمد، كواليس حصوله على جائزة في المسابقة الدولية للعلوم والهندسة -(مجال البرمجيات).

يأتي ذلك في مشروع: (استخدام الكمبيوتر وأنظمة التعلم الآلي لتطوير خوارزمية تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام الكمبيوتر Utilizing Computer Vision and Machine Learning Systems to Develop an Algorithm Helping Physically Disabled people to use computer).

وأعرب الطالب جاسر، في تصريحات لمصراوي، عن سعادته لحصوله على الجائزة، موضحاً أنه تم تأهيله لهذه المسابقة مرتين مرة، الأولى عام 2019 والمرة الثانية عام 2021، متابعا: "شرف كبير ليا تمثيل مصر في هذه المسابقة".

وأعلن جاسر خطوات التقدم للاشتراك في المسابقة، موضحاً أن الفكرة يتم تقديمها تبع المدرسة أو الجهة التي يتبع لها الطالب بدون أي رسوم، على أن يتم تنظيم معرض محلي على مستوى المدارس بحضور دكاترة من كليات هندسة أو طب لعمل اختبار وتقييم الفكرة المقدمة هل تستحق التأهيل أم لا للمعرض العالمي.

وأوضح أن فكرة المسابقة عبارة عن بروجكت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدام الكمبيوتر والأجهزة الحديثة للتعليم بهدف التوصل مع الناس وجني ربح من الإنترنت.

وتابع:"اشتعلت على الفكرة من سنة تانية إعدادي بهدف مساعدة من يعاني من إعاقة جسدية، أن يعمل ببصمة الوجه ويرتدي الماسك ومن خلال حركة الوجه يستطيع استخدام عمليات حسابية والذكاء الاصطناعي وتحريك مؤشر الكمبيوتر".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت فوز عدد من الطلاب المؤهلين والمشاركين فى المعرض الدولى الافتراضى بثلاث جوائز فى المسابقة، المنعقدة برعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وبالتعاون بين مكتبة الإسكندرية "مركز القبة السماوية" والإدارة العامة للتعليم الإلكترونى بقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، ومراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية.

وقدمت الوزارة التهنئة للطلاب الفائزين، جاسر محمد جلال، ومصطفى أحمد عبد المهيمن، لحصولهما على جائزة خاصة في مجال البرمجيات عن مشروع: (استخدام الكمبيوتر وأنظمة التعلم الآلي لتطوير خوارزمية تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام الكمبيوتر Utilizing Computer Vision and Machine Learning Systems to Develop an Algorithm Helping Physically Disabled people to use computer)، والطالبة فاطمة البنا لحصولها على المركز الرابع عالميًا في مجال الكيمياء الحيوية عن مشروع (المورينجا لمياة الصرف الصحي والطاقة النظيفة Moringa for sewage (water and clean energy.

يذكر أن مسابقة العلوم والهندسة (ISEF)، هي من أقوى المسابقات الدولية فى مجال العلوم والهندسة للباحثين في المرحلة الثانوية، من سن 14 إلى 18 عامًا، حيث تم اختيار الطلاب للتمثيل الدولى من خلال العديد من المسابقات التمهيدية والمحلية التى جرت فى جميع ربوع مصر، كما تم تأهيلهم ورفع مهارات التواصل لديهم لعرض مشروعاتهم بكفاءة فى المعرض الدولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان