إعلان

"القومي للمرأة" يصدر بحث بعنوان "أولويات واحتياجات المرأة المصرية"

08:40 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

أصدر المجلس القومي للمرأة، مؤخرًا بحثًا بعنوان "أولويات واحتياجات المرأة المصرية"، بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك فى إطار اختصاصات المجلس القومي للمرأة بإعداد البحوث والدراسات في الموضوعات التي تخص المرأة.

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، إن البحث جاء من منطلق إدراك المجلس لأهمية دور البحث العلمي الاجتماعي في تحليل وتفسير القضايا المجتمعية، مؤكدة أن التمكين الحقيقي للمرأة لابد أن يتم بناء على دراسات علمية ويهدف البحث إلى الوقوف على أولويات واحتياجات المرأة المصرية لتحقيق التمكين الحقوقي لها مما يتيح لها الفرصة لتحقيق ذاتها وتحرير طاقاتها للعطاء ودعم مشاركتها فى كافة مناحي الحياة، انطلاقا من أن تمكين المرأة لا يعتبر شأن خاص بها ولكنه ضرورة للمجتمع بشكل عام.

وأكدت رئيسة المجلس، أن أهمية هذا البحث تكمن في أنه يقدم مجموعة من الرؤى والمقترحات التي تدعم محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 أعدها المجلس وأقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة.

وأوضحت الدكتورة نسرين بغدادي عضوة المجلس والمشرفة على إعداد البحث، أن أهداف البحث تتمثل في التعرف على الواقع الفعلي للمرأة المصرية في كافة المجالات والتعرف على الاحتياجات الفعلية للمرأة في تلك المجالات وماهية المعوقات التي تحد من استفادوا من الخدمات التي تقدمها الدولة، وطرح حزمة من الرؤى والكليات التي يمكن أن تسلم في رسم السياسات لتحسين أوضاع المرأة وتحقيق احتياجاتها.

وأضافت عضوة المجلس، أن عينة البحث تقدر بثلاثة آلاف سيدة من السيدات اللاتي تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر وروعي عند تصميم عينة البحث تمثيل المرأة المصرية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان