إعلان

"اتحاد عمال مصر": التعديلات الدستورية تحقق مزيدا من المكاسب العمالية

04:35 م الإثنين 15 أبريل 2019

النائب جبالي المراغي

القاهرة- أ ش أ:

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي إن موافقة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب يحقق المزيد من المكاسب العمالية والتفاعل العمالي وتوفير مناخ الحرية والديمقراطية.

وأكد المراغي - في كلمته اليوم الاثنين، خلال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي والتي تعقد بالقاهرة وتستمر حتى 21 أبريل الجاري - حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتطلعه لأن تأخذ الأمة العربية والإفريقية مكانتها اللائقة بين الأمم.

وقال: "نتابع باهتمام شديد تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي والمعروض على المؤتمر بعنوان (علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة)، والذي تأتي أهميته وفقا للخطط والبرامج التنموية التي أقرها مجلس إدارة المنظمة حتى عام 2030".

وأضاف أنه يتطلب عملًا جادًا يقوم على أسس علمية من شأنها الاستثمار الأمثل للطاقات الفنية والبشرية والموارد والثروات بشكل مستدام حتى يتحقق الهدف المطلوب للحلم العربي في إقامة السوق العربية باعتباره الهدف الاستراتيجي الأهم والحتمي، وذلك في ظل الظروف والتحديات العالمية التي نواجهها وهي تحديات اقتصادية واجتماعية في مقدمتها القضاء على الإرهاب الذي يريد النيل بمقدرات الشعوب العربية واستقرارها.

وتابع قائلًا: "أنه بالرغم من الانتصارات التي حققتها مصر وعدد من الدول في محاربة الأعمال الإرهابية، فإني أطالب باستمرار هذه الحملات الموجعة على الجماعات الإرهابية حتى يتم القضاء عليها نهائيًا"، مشيدًا بجهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة هذه الجماعات.

واستعرض القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي لصالح العمال وأصحاب المعاشات والتي تكفل زيادة أجور العاملين بالدولة والمنتفعين من أصحاب المعاشات، مؤكدًا أن اتحاد العمال شريك أساسي في تعديل قانون العمل المعروض حاليًا على مجلس النواب وانتهى من إعداد مشروع قانون لتعديل القانون الحالي للتأمينات والمعاشات، كما ساهم في العديد من القوانين المنظمة لعلاقات العمل والاستثمار والتأمين الصحي.

وأوضح أن الاتحاد يجرى حاليًا دراسة وضع شركات قطاع الأعمال العام المتعثرة والمملوكة للدولة، حيث يمثل التنظيم النقابي في إدارتها، وتهدف هذه الدراسة إلى تطوير هذا القطاع واتخاذ القرارات الفورية والحاسمة بشأنها خاصة فيما يتعلق بأسلوب وآليات الإدارة ودعم الناجحة منها، وذلك في إطار المبدأ الراسخ بحسن إدارة أصول الدولة لتحقيق أقصى عائد وبأعلى درجات الكفاءة.

وأدان الاتحاد بكل شدة قرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، والدعوة الباطلة بضم الجولان السورية العربية المحتلة إلى الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا بإيجاد حل سلمي لإنهاء الأزمة السورية بما يحقق طموحات الشعب السوري ويحفظ وحدته الوطنية ويحمى سيادته واستقلاله.

وأكد أهمية أمن العراق واستقراره وتماسكه ووحدة أراضيه، مشيدًا ببطولات الشعب العراقى في القضاء على الجماعات الإرهابية وتحرير العراق من عصابات (داعش).

كما أكد دعم جهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وإنهاء الأزمة اليمنية بما يحمي استقلال اليمن ووحدته ويمنع التدخل في شؤونه الداخلية، ويحافظ على أمنه وأمن دول الجوار الخليجية ووحدة الشعب السوداني الشقيق والعمل من أجل البناء والتقدم ودعم علاقات التعاون مع مصر.

وطالب المراغي - باسم الاتحاد العام لعمال مصر - بالتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة الليبية، مؤكدًا وقوفه مع الشعب الليبي في جهوده لدحر العصابات الإرهابية واستئصال الخطر الذي يمثله الإرهاب على ليبيا وعلى جوارها، مجددًا دعمه للقرار اللبناني الواحد في تصديه لكل ما يتعرض له الشعب اللبناني من مؤامرات، محذرًا من الزج بلبنان في صراعات هو ليس طرفًا فيها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان