إعلان

مسجد مصري ضمن القائمة القصيرة لجائزة "الفوزان" المعمارية

03:40 م الثلاثاء 29 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إشراق أحمد:
ارتقى مسجد مصري إلى القائمة القصيرة لمسابقة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد لعام 2018، والتي ضمت 27 مسجداً من مختلف أنحاء العالم.

وقال طالب الرفاعي، رئيس لجنة تحكيم الجائزة، في بيان نشره موقع الجائزة إن مسجد "باصونة" الذي يقوم على تشييده مكتب "دار عرفة" للعمارة في محافظة سوهاج بين 27 مسجدًا وقع الاختيار عليها للترشح للفوز بالجائزة، من بين 201 مسجدًا أخرى تقدموا للمسابقة من 48 دولة كأفضل تصميم معماري ونسق عمراني.

وضمت القائمة أيضا مسجد الملك الحسن بن طلال في العاصمة الأردنية عمان، وقاعة الصلاة في الخرطوم، ومسجد توسيالي وهران في الجزائر، ومن السعودية تم اختيار مسجد مركز الملك عبد الله المالي ومشاريع مركز التراث العمراني الوطني، بحسب القائمة التي نشرتها الجائزة على موقعها الإلكتروني.

يُذكر أن جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد تأسست عام 2011، وتعنى بالجوانب العمرانية والمعمارية والتقنية للمسجد، وتمنح للمكتب الهندسي الذي صمم المشروع الفائز، على أن توضع المساجد المرشحة في كتاب يصدر عن الجائزة باللغتين العربية والإنجليزية، في إطار ما تهدف إليه الجائزة من الاحتفاء بعمارة المساجد وأهميتها في القرن الحادي والعشرين.

تقدم الجائزة كل ثلاثة أعوام، وهي مقسمة إلى ثلاث فئات: الأولى للمساجد المركزية ذات التأثير والحضور على المستوى الوطني في كل قُطر في العالم، والثانية لمساجد الجمع، أما الفئة الثالثة خصصت لمساجد الأحياء، بالإضافة إلى جوائز تُمنح للابتكارات في مجال التقنية والأفكار التي يمكنها المساهمة في تطوير عمارة المساجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان