إعلان

"الإعلاميين": "الأعلى للإعلام" غير مختص بإعداد مدونة سلوك مهني رياضي

02:51 م الأربعاء 09 مايو 2018

محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الإعلاميين

كتب- مصطفى علي:

قال محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، إن النقابة فوجئت بإعداد المجلس الأعلى للإعلام لمدونة سلوك مهنى رياضي، مما يمثل مخالفة واضحة للقانون، وأعد أيضا لائحة جزاءات على المخالفين فى جميع وسائل الإعلام وهو ما يمثل أيضا تخطيا آخر على اختصاصات النقابة.

وأضاف في بيان اليوم، أن القانون 92 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية حددت الاختصاصات لكافة الهيئات الإعلامية، مشيرًا إلى أن دور المجلس يتمثل في محاسبة الوسائل الإعلامية وأن النقابة تختص بمحاسبة الإعلاميين وفقا للقانون رقم 93 لعام 2016 وميثاق الشرف ومدونة السلوك المهني.

وأكد سكرتير عام نقابة الإعلاميين أن القانون نص في مادته الخامسة على أن يحمى عمل الإعلامي ميثاق شرف يُعده مجلس إدارة النقابة وينشر بالجريدة الرسمية على أن يعرض على الأعلى للإعلام فور تشكيله لأخذ رأيه، مضيفا أنه بناء على ذلك قامت اللجنة التأسيسية للنقابة باتباع كل الإجراءات والخطوات الواردة في القانون وشكلت لجنة من خبراء وأساتذة الاعلام المشهود لهم واخرجوا عن نموذجا مشرفا لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة سلوك مهني يحددان كافة واجبات وحقوق الإعلامي.

وواصل: "بعد انتهاء تللك اللجنة من مسودة الميثاق والمدونة، تم اعتمادها من اللجنة التاسيسة للنقابة ثم مخاطبة مجلس الوزراء بالشكل النهائي لهما، والذي قام بدوره بإرسال نسخه منهما للمجلس الأعلى للاعلام، والهيئة الوطنية للاعلام ووافق كلاهما على النصوص الواردة بالميثاق والمدونة".

واستنكر "سعده" إعلان الأعلى للإعلام ووزير الشباب والرياضة عن مؤتمر غد الخميس لمدونة سلوك مهنى رياضي، واصفا ذلك بـ"المهزلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان