إعلان

"صديق": رئيس "تعليم البرلمان" تعهد بمناقشة مقترح تحسين أوضاع هيئة التدريس

06:55 م الثلاثاء 15 مايو 2018

جمال شيحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

قال الدكتور عبد الباسط صديق، أستاذ بجامعة الإسكندرية، وعضو اللجنة المالية لتحسين أوضاع هيئة التدريس، إن رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان تعهد بمناقشة مقترح اللجنة طلبات زيادة الدخل وتحسين الأحوال المادية لهم.

وأضاف صديق، في بيان للجنة اليوم الثلاثاء، أن أعضاء اللجنة عقدوا اجتماعًا مع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان مساء أمس الإثنين وأن الأخير اشترط أن يمثل اللجنة ثلاثة من أعضائها فقط يتم تحديدهم على نحو؛ (مدرس شاب، أستاذ من جيل الوسط، وأستاذ قديم من جيل كبار السن).

واستطرد صديق: "خلال الاجتماع وعد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، بأنهم سوف يقومون بعمل ما يستطيعون لتحقيق ما ورد بالتقرير من أجل مصلحة أعضاء هيئة التدريس لنيل حقوقهم ومن أجل مصلحة التعليم وتطويره ومساعدة الأعضاء على الإبداع والتفرغ للتعليم والبحث العلمي.

وكانت اللجنة المالية لتحسين أوضاع هيئة التدريس، قد انتهت في وقت سابق، من اعداد مقترح تحسين الأوضاع المالية، وقدمته إلى رئيس المجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي.

وتحفظت اللجنة، على محتوى التقرير وتفاصيله، لإعطاء المسئولين الوقت المناسب لدراسة التقرير وإصدار القرارات التنفيذية بما جاء فيه، مشيرةً إلى أن بعض المقترحات التي وردت بالتقرير تنقسم إلى جزئيين، الأول منها عاجل ومطلوب تنفيذه قبل اعتماد الميزانية الحالية في 30 يونيو المقبل، والجزء الثاني يستلزم تعديل بعض البنود في قانون تنظيم الجامعات لأن المقترحات لها بنود واردة نصا في مواد القانون لذا لا يمكن تنفيذها إلا بتعديل هذه البنود في نصوص قانون تنظيم الجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان