إعلان

رئيس جامعة القاهرة عن أسئلة حل المشكلات: "تضرب الفكر الإرهابي في مقتل"

06:57 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن أسئلة حل المشكلات الذي جرى تعميمها في امتحانات الكليات لأول مرة هذا العام، هدفها تعليم الطلاب الطريقة العملية في التفكير.

وأضاف "الخشت"، في تصريحات صحفية عقب جولة تفقدية لسير الامتحانات، الثلاثاء: "هذا النوع من أسئلة حل المشكلات يقوم على إعطاء الطالب مشكلة أو صعوبة ليفكر في حلها بطريقة علمية مثل تحليل المشكلة وجمع المعلومات حولها، ووضع فروض الحل واختبار الفروض للوصول للفرض الذي يصلح لتفسير أو حل المشكلة، وتطبيق الفرض لاختبار فعاليته في الحل، وإذا ثبت فشله يتم استبعاده".

وتابع: "هذه الطريقة العلمية في التفكير لو تعلمها الطلاب نكون ضربنا الإرهاب في مقتل"، موضحًا: "الإرهابي متمسك بمجموعة من المعتقدات ولن يغيرها، حافظ مش فاهم، ولو جاله أدلة دامغة لا يقبلها ويظل على معتقداته القديمة وهنا الجامعة تضرب الفكر الإرهابي في مقتل، ونعلم الطالب تقبل أدلة جديدة ضد معتقداته القديمة لضرب فكرة العقل المغلق".

وذكر الخشت، أنه سيجرى وضع مقررين جديدين للطلاب، بدءًا من العام المقبل، وهما ريادة الأعمال والتفكير النقدي، وذلك في إطار تنمية التفكير العلمي للطلاب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان