إعلان

"إيرباص ورولز رويس" توقعان اتفاقية لتوفير الوقود في الطائرات

03:37 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

وقعت شركتا إيرباص المصنعة للطائرات، وورولز-رويس المصنعة لمحركات الطائرات، اتفاقية تعاون لتدمج جهودهما المتعلقة بنموذج محركات UltraFan® خلال الرحلات التجريبية، ويكون لبرنامج الاتحاد الأوروبي البحثي Clean Sky 2 دور في المشاركة بتأسيس نموذج الحلول المتكاملة المتعلقة بهذا النموذج وتطوير تكنولوجيا الحد من الانبعاثات.

وحسب بيان، اليوم الأحد، تمتاز محركات طائرات UltraFan بمرونة تطوير تصميمها لتواكب الطائرات عريضة الهيكل ، وكذلك ذات الممر الأحادي، لتقدم خفضًا في استهلاك الوقود بمعدل 25٪ مقارنة مع الجيل الأول من محركات ترينت من رولز-رويس.

ويكون لحلول إيرباص المتكاملة دورًا مهمًا في تحقيق الكفاءة التشغيلية المنشودة عبر تحقيق تحسينات لافتة على معدل التفافية المحركات (معدل دخول الهواء مقارنة بالوزن ضمن مراوح المحرك) مثل UltraFan، من خلال هيكلة مبتكرة وتقنيات متعلقة.

وتمتاز محركات UltraFan بالبنية والهيكلة الجديدة للمحرك، ونظم الاحتراق المرنة التي من شأنها أن تسهم بشكل فعال في تحسين معدلات احتراق الوقود، وخفض الانبعاثات إلى جانب نظام شفرات مراوح المحرك المطورة من مادة تيتانيوم التي تخفض من وزن المحرك بشكل لافت، كما يمتاز المحرك بتصميم يركز على تقديم قوة فعالة خلال معدلات الالتفافية العالية. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان