إعلان

خبير استراتيجي: الاجتماع المصري السوداني اليوم لتصفية الأجواء بين البلدين

12:19 م الخميس 08 فبراير 2018

اللواء أحمد عبد الحليم الخبير الاستراتيجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير الاستراتيجي، إن الاجتماع الرباعي الذي يجمع وزيري الخارجية المصري والسوداني، ورئيسي المخابرات المصرية والسودانية؛ لتصفية الأجواء في العلاقات بين الدولتين، خاصة أنهما دولتا مصب النيل، ولهما مصالح مشتركة.

وأضاف عبد الحليم، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أن الاجتماع الرباعي المقرر عقده اليوم الخميس، يدرس كل الأمور العالقة بينهما؛ لتصفية ما يعكر صفو العلاقات.

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن الاجتماع مُطمئن، ويعالج أي تشابك بين البلدين، لتعود بعده العلاقة الجيدة بين مصر والسودان.

يذكر أنه من المقرر أن يُعقد اليوم الخميس، بالقاهرة اجتماع رباعي يضم وزيري الخارجية المصري والسوداني، ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان؛ لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد إن الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس عمر البشير، عقب لقائهما الأخير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي بإثيوبيا، بعد الاتفاق على إنشاء آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين، لتعزيز التضامن والتعاون بين البلدين الشقيقين، في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بينهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان