إعلان

التعليم تكشف موقف "تعريب" امتحانات طلاب اللغات

12:34 م الخميس 08 فبراير 2018

الدكتور رضا حجازي

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ملتزمة بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فيما يخص السماح لطلاب اللغات بأداء الامتحانات باللغة التي يختارونها سواء كانت لغة دراستهم أو اللغة العربية.

وكان وزير التربية والتعليم، أصدر قرارًا بالسماح لطلاب الثانوية العامة بالمدارس التجريبية والخاصة "لغات" في الأعوام الدراسية 2016/ 2017، و2017/ 2018، و 2018/ 2019، بأداء الامتحان باللغة التي يختارونها، سواء لغة دراستهم أو اللغة العربية، ويؤخد تعهد على ولي أمر الطالب الملتحق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2017/ 2018 بأداء الامتحان بلغة دراسته الأجنبية.

ولفت حجازي – في تصريحات لمصراوي- اليوم الخميس، إلى أنه يوجد في الاستمارة الورقية للتقدم لامتحان الثانوية العامة التي يملأها طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية، مستطيل في آخر الصفحة لطلاب اللغات بها "5 خانات" يكتب فيها الطالب المواد التي يرغب في أدائها باللغة العربية.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أسئلة المواد العلمية ستكون واضحة ومباشرة، لافتًا إلى التشديد على جميع مديري عموم المواد الدراسية بالتركيز على وضع الأسئلة التي تقيس الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين، والالتزام بالكتاب المدرسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شهدت أزمة خلال فترة تولي الدكتور الهلالي الشربيني الوزير السابق، عقب قرار الوزارة بتفعيل المادة 15 من القرار الوزاري رقم 285 والتي تلزم الطلاب بأداء الامتحانات باللغة التي يدرسون بها دون تعريب.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018، في 3 يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان