إعلان

وكيل أوقاف الكويت: المجازفة بالتكفير شر عظيم

03:12 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أبوطالب:

قال فريد عمادي، وكيل أول وزارة الأوقاف بالكويت، إن الأزهر الشريف له أثره الواضح في التجديد وإرساء معالم النهضة الحديثة في مصر والوطن العربي جامعا وجامعة، فهو رمزا للإسلام والمسلمين ومنارة للعلم والدين.
ووجه خلال ندوة "نصائح وتوجيهات للشباب في مواجهة الفكر المتطرف"، ضمن فعاليات الموسم الثقافي لكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، نصيحته للشباب قائلاً: "إياكم والتطرف.. فإن الناس ينبذون الاديان ويكفرون حين يشيع فيها الغلو، ويكون القتل أداة التعريف بها وأسلوب الدعوة إليها، فالمتطرف والإرهابي هم أسرع الناس مروقاً من الدين والساعين في هدم الأوطان، وسيلعنهم التاريخ وتبقي الاوطان شاهدة على انحرافهم".

واستكمل نصيحته للطالب الأزهري: "كن سيد نفسك ولا تكن عبداً لما تتلقاه من وسائل الإعلام الاجتماعى من أباطيل، ويا شباب الأزهر اعلموا أن الكفر ليس علة للاعتداء على الناس واستباحة دمائهم واموالهم، ولا يجوز التعرض لغير المسلمين ممن يعيش مع المسلمين مستأمنا على نفسه، فالجيوش في الإسلام ما انطلقت إلا لمصلحة هؤلاء، وإفساح المجال أمامهم حتى يتعرفوا على الإسلام وتصل إليه دعوته".
وحذر عمادي من تكفير المخالف فإن المجازفة بالتكفير شرعظيم، أذاق الأمة من الويلات والعواقب الكثير، وطالب شباب الأزهر بأن يفوتوا على أعداء الإسلام ما يصبون إليه من النيل من الامة وذلك مايسعون إليه من خلال شبابها، وقال لهم: "أحيطوا أنفسكم بتقوى الله واعملوا بالروية والرحمة والرفق واللين، وأظهروا للعالم كله محاسن الدين الإسلامى".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان