إعلان

مصادر: "دعم مصر" يطيح بـ14 رئيس لجنة نوعية بالبرلمان ويبقي على 11

07:00 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

مجلس النواب

كتب- أحمد على:

شهدت الساعات القليلة الماضية اجتماعات مكثفة، بين قيادات ائتلاف "دعم مصر"، والأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، لوضع التصور النهائي لخريطة انتخابات اللجان النوعية المقرر عقدها غدًا الأربعاء، وفقًا لما أعلنت عنه الأمانة العامة لمجلس النواب.

وقالت مصادر مطلعة لـ"مصراوي" إن المشهد الانتخابي داخل لجان البرلمان سيكون مختلفًا تمامًا هذه المرة، مؤكدة أنه سيتم الإطاحة بـ14 رئيس لجنة، من قيادات "دعم مصر"، فيما سيتم الإبقاء على 11 رئيس لجنة فقط.

وأكدت المصادر أن بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، سيبقى رئيسًا للجنة التشريعية، وأسامة هيكل للإعلام، ورئيس لجنة حقوق الإنسان، وحسين عيسى للخطة والموازنة، كما سيتم الإبقاء على الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، وسيترشح على رئاسة للجنة الدينية، والدكتور محمد العماري في الصحة، وهشام الشعيني للجنة الزراعة، ولجنة النقل والمواصلات سيترأسها هشام عبدالواحد، وفرج عامر للجنة الصناعة، وأحمد سمير اللجنة الاقتصادية، وطارق رضوان للشئون الإفريقية.

وأعلنت مصادر برلمانية في وقت سابق أن ائتلاف "دعم مصر" اعتمد ترشح المستشار بهاء الدين أبو شقة لرئاسة الشئون الدستورية والتشريعية، والنائب أحمد رسلان مرشحًا لرئاسة لجنة الشئون العربية، بعد اعتذار اللواء سعد الجمال، الرئيس السابق للجنة، والمهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، لرئاسة لجنة الشباب والرياضة، بدلًا من المهندس محمد فرج عامر.

وقال النائب مصطفى بكري في تصريحات صحفية، إن النائب محمد كمال مرعي، مرشحًا لرئاسة لجنة المشروعات الصغيرة، والنائب كريم درويش مرشحًا للجنة العلاقات الخارجية، بدلًا من النائب طارق رضوان.

وأضاف أن لجنة الاتصالات والتكنولوجيا مرشح لرئاستها النائب أحمد بدوي، بديلًا عن النائب نضال السعيد الرئيس الحالي.​

واختتم أن لجنة الطاقة التي يتنافس عليها النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة الحالي والنائب محمد رشوان عضو اللجنة، لم تحسم بعد.​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان