إعلان

بالفيديو- وزير الصناعة: تشغيل جهاز المشروعات الصغيرة قريبًا

07:07 م الأحد 07 مايو 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن حاضنات الأعمال تمثل مستقبل مصر، حيث أنها ترعى الأفكار والمشروعات، موضحًا أن هناك أفكار تموت قبل أن تولد وذلك لعدم وجود من يهتم بها.​

وأضاف قابيل، خلال إطلاق حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هدف الحاضنة الذي يجب أن نعمل عليه هو تخريج رجال أعمال من قلب جامعة القاهرة.

وأوضح أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على تنمية ثقافة العمل بين الشباب، وتطوير المناهج التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مضيفًا أن الوزارة أنهت المشروعات الصغيرة بأغلب محافظات الصعيد.

وأكد أن الحاضنة التي نفذتها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تتخطى الأفكار التقليدية التي تعودنا عليها، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأفكار تحمل الأمل للبلد لأن هناك أفكارا رائعة تظهر وتموت لعدم وجود الرعاية الكافية لها، مشيرا إلى أن هذه الحاضنات تساهم في دعم الأفكار ورعايتها، وهو ما تزيد أهميتها مع ما تمثله ريادة الأعمال من أهمية مستقبلية.

وأشار قابيل إلى أنه استعان بوزيرة التخطيط لوضع قواعد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بوزارة الصناعة، والذى يهدف الى خدمة المشروعات الصغيرة بداية من الفكرة وحتى تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، الذي أطلقته الوزارة مؤخرا، سيتعامل مع كافة الوزراء، وسيكون له مجلس إدارة متخصص، وإنه يختص بريادة الأعمال والتدريب، من أول الفكرة حتى الإنفاق عليها وتكبيرها.

وأشار إلى أنه حضر أول اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، لوضع السياسة العامة لعمل الجهاز، وأنه يعمل بالفعل، و"لكن الوزارة فى طور التشغيل الرسمي له وستعلن عن هذا قريبا".

وأطلقت جامعة القاهرة عصر الأحد، حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتكون أول حاضنة أعمال في الجامعات الحكومية المصرية.

وشهد الحفل كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة ماجدة على صالح، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان