إعلان

بالفيديو- وزيرة التخطيط: المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة التنمية في مصر​

07:22 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن فترة عمادتها كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة من أفضل المحطات المهنية في حياتها.

وأضافت خلال إطلاق حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حاضنة الأعمال الخاصة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية استمر العمل بها لمدة عامين، لافتة إلى أن مصر تمتلك 60% من القوة العاملة من الشباب قائلة: "لدينا 60 % من القوى العاملة من الشباب وهذه ميزة ويعاني هذا الشباب من عدم وجود فرص عمل كافية أو وجود فرص غير لائقة".

وأشارت إلى أن مشروع حاضنة الأعمال متكامل من مختلف الجوانب حيث يوجد به الأفكار والتدريب الكامل للشباب، موضحة أن الجامعة بيت خبرة يساهم في خلق المشروعات وفرص العمل للشباب.

وأوضحت أن الحاضنة نموذج حي للشراكة بين مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن المبادرات المصرية إذا قامت بشكل تكامل سيتم تحقيق نجاح كبير.

وأكدت أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت عن جهاز تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة وهي أكثر ما تحتاج إليه مصر خلال الفترة الحالية.

ولفتت إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة التنمية في كل مكان، متمنية أن يشارك الشباب برؤى إبداعية من خلال هذه الحاضنة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأطلقت جامعة القاهرة، عصر الأحد، حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتكون أول حاضنة أعمال في الجامعات الحكومية المصرية.

وشهد الحفل كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة ماجدة على صالح، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان