إعلان

درية شرف الدين: مصر قادرة على تقديم إعلام أكثر رؤية وثقافة

08:18 م الخميس 11 مايو 2017

الدكتورة درية شرف الدين

الإسكندرية- (أ ش أ):

قالت الدكتورة درية شرف الدين، وزير الإعلام الأسبق، إن مصر قادرة على تقديم إعلام أكثر رؤية وثقافة عن ما هو عليه الآن، معربة عن عدم رضاه عن مستوى الإعلام حاليا.

وشددت شرف الدين، على أهمية الدور التنوير والتثقيفى للتلفزيون المصري فى عصر المحطات الفضائية المتعددة. مشيرة إلى أن تعدد المحطات الفضائية موجود في دول العالم ولكن في المنطقة العربية موجود بغزارة.

جاء ذلك في كلمتها اليوم الخميس، خلال فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر التنوير الذي تنظمه كلية الطب جامعة الإسكندرية بحضور عدد من المثقفين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلاب الكلية.

وأكدت الوزيرة السابقة أن ماسبيرو فقط هو الجهة الوحيدة التي تمتلك جهاز رقابي للمسلسلات فى الوقت الذى لاتوجد فيه أجهزة رقابية في أي تلفزيون آخر وقالت لذلك تظهر الألفاظ البذيئة".

وانتقدت شرف الدين بعض البرامج التليفزيونية، والتي منها برامج الفتاوى التي انتشرت عبر جميع القنوات الفضائية، والتي أصبحت مهنة ومصدر رزق.

وقالت وزير الإعلام الأسبق: "نحن فى حاجة الى استعادة دورنا الريادى من خلال التنوير خاصة فى ظل تراجع الحركة الثقافية مشيرة الى أن الأزهر والكنيسة من وسائل التنوير في مصر، وأيضاً الفن والإعلام من وسائل التنوير.

وهنأت الدكتورة درية شرف الدين الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، بتوليه منصب مدير مكتبة الإسكندرية، مؤكداً على أنه رجل مثقف وستتطور المكتبة خلال فترة ولايته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان