إعلان

الاثنين.. جامعة القاهرة تنظم حفل تأبين لمنى بكر رائدة علم النانوتكنولوجى

08:23 م الخميس 11 مايو 2017

كتب- محمد قاسم:

تنظم جامعة القاهرة، الإثنين المقبل، حفل تأبين للدكتورة منى بكر الأستاذ بالمعهد القومي لعلوم الليزر ومدير مركز النانوتكنولوجي بالجامعة بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

وتنطلق فعاليات الحفل برعاية وحضور كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد الخربوطلي عميد المعهد القومي لعلوم الليزر بالإضافة إلى لفيف من العلماء والأساتذة من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وقال الدكتور أحمد الخربوطلى عميد المعهد القومي لعلوم الليزر، إن مراسم الحفل تبدأ بتلاوة القران الكريم، كما سيتم إلقاء قصيدة شعرية رثاءً للدكتورة منى بكر رائدة علم النانوتكنولوجى في مصر والعالم العربي التي كان لها كبير الأثر في ترتيب جامعة القاهرة في التصنيف العالمي للجامعات، منوها إلى أنه سيتم تكريم أسرتها عرفاناً وتقديراً لها.

وأضاف الخربوطلى أنه على هامش الحفل سيتم عرض فيلم وثائقي عن الدكتورة المرحومة يبرز أهم ما قدمته من انجازات بحثية وعلمية فهي مؤسسة علم النانوتكنولوجى في مصر وصاحبة مدرسة علمية فريدة من نوعها في علم الكيمياء، وآثرت العالم بأبحاث مرجعية عالمية في مجال النانوتكنولوجى وتطبيقاته في المجالات المختلفة كالطب والهندسة والصناعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان