إعلان

​نائب وزير الزراعة: إدخال بيانات 2.5 مليون فلاح تمهيدًا لإصدار "الكارت الذكي"

05:32 م الخميس 11 مايو 2017

الدكتور صفوت الحداد

 كتب- أحمد مسعد:

ناشد الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة لشؤن الخدمات الزراعية، الخميس، المزارعين بالتوجه إلى الجمعيات الزراعية وذلك لاستكمال البيانات الخاصة تمهيدًا لإصدار الكارت الذكي للفلاحين، والذي تم تقليص موعده من 3سنوات إلى 6 أشهر فقط، للقضاء على معاناة الفلاحين في الحصول على الأسمدة الأزوتية، والجاز والسولار.

وقال "الحداد"، في تصريح لـ"مصراوي"، إنه سيتم تفعيل كارت الفلاح في أوائل شهر يوليو القادم، مؤكداً أنه تم الانتهاء من إدخال بيانات 2.5 مليون استمارة، من إجمالي 5.5 مليون حائز ملكية.

وأضاف نائب وزير الزراعة، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لحماية الكارت من التزوير، لافتًا إلى أنه محمي مثل "الفيزا كارت"، وهناك 5 وزارات تشترك فيه وهي وزارة الإنتاج الحربي والمالية والاتصالات والتخطيط والزراعة.

يُذكر أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرر تشكيل لجنة تنسيقية عليا، لإدارة مشروع حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين "كارت الفلاح"، برئاسة الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة.

وقد نص القرار الوزاري الذي حمل رقم 587 لسنة 2017، على أن تُشكل اللجنة بعضوية كلاً من : رؤساء قطاعات الخدمات الزراعية والمتابعة "مقرراً للجنة"، والإرشاد الزراعي، والشئون المالية والتنمية الإدارية، واستصلاح الأراضي، ومدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وممثلاً عن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ورئيسي الإدارة المركزية لشئون المديريات، وإنتاج التقاوي، ومدير عام الشئون القانونية.

وفي 19 يونيو من العام الماضي، وقعت كلا من وزارة الزراعة والإنتاج الحربي بروتكول تعاون لتنفيذ وتشغيل منظومة الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح الذكي" وهو بطاقة الكترونية يدون عليها اسم ورقم قومي للفلاح وتحتوي علي ما يمتلكه من أرض زراعية وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان