إعلان

"رضا": تدريب 400 عامل كدفعة أولى من مبادرة "مصر أمانة بين أيديك "

05:35 م الخميس 11 مايو 2017

أيمن رضا

كتبت- نورا ممدوح:

قال أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، إنه يعقد اليوم احتفال بعد توقيع بروتوكول مع وزارة القوى العاملة تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد العمال "مصر امانة بين ايديك" لتدريب جميع عمال العاشر من رمضان .

وشهد وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، ختام أول ندوة توعية لـ "مبادرة مصر أمانة بين أيديك" التي تنظمها وزارة القوي العاملة، لتوعية مليون عامل في 65 ألف منشأة، بمخاطر العمل والإنتاج والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج.

وأضاف رضا في تصريح لمصراوي، أنه تم البدء بأول دورة تدريبية يوم الثلاثاء الماضي علي 3 ايام وسيتم تكراراها حتي يتم تدريب جميع العاملين، موضحا أن التدريب سيكون علي حقوق العامل وواجباته لتعريفه بقانون العمل وكل ما يخص علاقات العمل.

وأكد أن من يقوم بالتدريب هم مدربين على أعلى مستوى من وزارة القوى العاملة، مضيفًا: "نقوم نحن كجمعية مستثمرين بتوفير أماكن التدريب ونقل العاملين من المصانع".

وأشار إلى أن هناك تفاعل من العاملين مع التدريب وأن أول دورة ضمت 400 فرد من 13 الف عامل كدفعة اولي من المقرر تدريبها من عمال منطقة العاشر من رمضان، موضحا أنه سيتم تكرار الدورات حتي يتم الانتهاء من عمال المنطقة جميعا.

ولفت إلى أن هناك بعض المشكلات التي تواجه العمال ويتم حلها على الفور ويتم التدريب على الحوار الاجتماعي بين العامل وصاحب العمل .​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان