إعلان

عصام خليل يدعو لمؤتمر عام.. وأمناء المصريين الأحرار: "مخالف للائحة وباطل"

04:52 م الأربعاء 08 مارس 2017

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

دعا عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، لعقد المؤتمر العام للحزب يوم الجمعة المقبل، لمناقشة انتخاب رئيس الحزب من بين أعضاء المؤتمر العام لمدة أربع سنوات وانتخاب 50 عضوًا لعضوية الهيئة العليا من بين أعضاء المؤتمر العام.

يأتي ذلك بعد دعوة مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، لعقد اجتماع طارئ لأعضاء الهيئة العليا للحزب غدًا الخميس، لبحث ترتيبات الانتخابات الداخلية للحزب، واتخاذ عدد من الإجراءات التي تكفلها لائحة الحزب الأساسية المعترف بها من قبل لجنة الأحزاب السياسية لتصحيح مسار حزب المصريين الأحرار.

وعن تلك دعوة رئيس الحزب، قال راجي سليمان وكيل مجلس أمناء الحزب، لمصراوي، أن هناك فرق جوهري بين الدعوتين، لافتا إلى أن مجلس أمناء الحزب يعمل طبقًا للائحة قائمة تضع ضوابط معينة لاجراء انتخابات رئيس الحزب والأمين العام والهيئة العليا.

وأضاف أنه من أهم الضوابط تحديد لجنة يترأسها عضو هيئة قضائية سابق من أعضاء الحزب ويرشحه مجلس الأمناء، وتوافق عليه الهيئة العليا من أجل إدارة الانتخابات الداخلية.

وأشار "سليمان"، إلى أن الاجتماع المقرر انعقاده غدا يعد بداية هذه الاجراءات ويليها فتح باب الترشح للراغبين في شغل المناصب المتاحة لكافة الأعضاء على أن هناك هيئات منتخبة خلال 60 يوما من عقد الاجتماع.

ووصف سليمان، دعوة جبهة "عصام خليل" لعقد مؤتمر "مخالفة للنظام اللائحي للحزب"، مشيرًا إلى أن اللائحة تنص على اجراءات الانتخابات بعد فتح باب الترشح خلال 60 يومًا.

واستنكر سليمان دعوة رئيس الحزب لاجراء انتخابات يوم 24 مارس الحالي أي بدون فتح باب للترشح وإتاحة الفرصة لكافة الأعضاء من الترشح في الوقت الذي حددته اللائحة الأساسية للحزب، واصفًا هذه الدعوة بأنها "باطلة".

وفي نهاية ديسمبر الماضي، اندلع الخلاف بين عصام خليل، رئيس الحزب ومجموعة من أنصاره من جهة، ومجلس الأمناء وعلى رأسه مؤسس الحزب رجل الأعمال نجيب ساويرس من جهة أخرى. بعد إعلان جبهة "خليل" الاطاحة بمجلس الأمناء، فيما بدا أن الصراع لم ينته بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان