إعلان

بالصور- مستشفى أبشواي المركزي يُهمل "ميكروسكوب جراحي" بملايين لعدم وجود طبيب

04:59 م الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

رصدت اللجنة المشكلة من قبل وزير الصحة لتفقد حالة مستشفيات محافظة الفيوم، إهمال "ميكروسكوب جراحي" متطور دون عمل بمستشفى أبشواي، بعد الموافقة على الطلب الذي قدمه الطبيب المسؤول للحصول على إجازة بدون راتب لمدة عام، ودون توفير الطبيب البديل.

وانتقدت رئيسة اللجنة الدكتورة أمل فراج، مدير المكتب الفني بوزارة الصحة، عدم توفير طبيب لتشغيل الميكروسكوب، وقالت لمدير المستشفى: "الجهاز ده بملايين ومتطور، إزاي تسيبوه كده؟".

وأوضح الدكتور أحمد الشبراوي، عضو اللجنة، أن الطاقم الطبي المسؤول عن عيادة الرمد لم يتلق التدريب الكافي، ولن يجيد التعامل مع الميكروسكوب الجراحي.

وطالبت رئيسة اللجنة، بإعادة تخطيط اقسام المستشفى، نظرا لابتعاد العمليات عن غرف العناية المركزة، كما انتقدت عدم وجود مصاعد كهربائية لنقل المرضى، ليرد مدير المستشفى بأن حالة المبنى لا تسمح بذلك.
كان فريق من وزارة الصحة برئاسة الدكتورة أمل فراج، مدير عام المكتب الفني للوزير والدكتور هشام كمال مدير مكتب المتابعة، توجه في جولة وصفتها الوزارة بـ"السرية" على مستشفيات محافظة الفيوم، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وتأتي تلك الجولة قبيل زيارة مرتقبة لوزير الصحة إلى المحافظة خلال الأسبوع المقبل.

كان الوزير قد تعهد مع تجديد الثقة له في التشكيل الوزاري الجديد، بشن حملات مفاجئة على المستشفيات وعدم الاكتفاء بالتقارير المرفوعة من المديريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان