إعلان

مديرة اليونسكو: نقدر ثقل مصر الحضاري وإرثها التاريخي ونتطلع لتعزيز التعاون

03:19 م الأربعاء 15 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعربت السيدة إيرينا بوكوفا، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، عن تقديرها لمصر ومكانتها الثقافية والفكرية الرائدة والدور النشط والمحوري الذي تضطلع به داخل اليونسكو بما يعكس ثقلها الحضاري، وما تتمتع به من إرث تاريخي وتراثي.

وأضافت بوكوفا، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المقر الجديد للمكتب الإقليمى لليونسكو، أنها تتطلع للارتقاء بمستوى التعاون مع مصر في ظل التطور المستقبلي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن رسالة المنظمة هو تسخير المعارف والسياسات العلمية لأغراض التنمية المستدامة، وتعزيز التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات وثقافة السلام، وبناء مجتمعات معرفة استيعابية من خلال المعلومات والاتصال، ومواجهة التحديات الاجتماعية والأخلاقية.

وافتتح الشيحي والسيدة إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، المقر الجديد لمكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم بالمنطقة العربية "ROSTAS" بمدينة السادس من أكتوبر خلف نادى الصيد (إمتداد التوسعات الشمالية منطقة المنظمات الدولية)، بعد ٦ سنوات من أعمال الإنشاء.

وتفقد الشيحي وبوكوفا المبني الإقليمي الجديد وسط حضور اعلامى واسع بجانب عدد من المسئولين بوزارة التعليم العالي ومسؤولي مكتب اليونسكو بالقاهرة والشرق الاوسط.

جدير بالذكر أن المقر الجديد لليونسكو بالقاهرة يعد أحد المبانى شديدة الحداثة والتطور، حيث أن المبنى مكون من 3 أدوار تتضمن قاعات اجتماعات ومكاتب ومكتبة كبيرة تحتوى على أهم الإصدارات التى تصدرها اليونسكو والأمم المتحدة مزودة بأحدث وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنظمة كهروميكانيكية مرتبطة بحالات الطوارئ من خلال غرف عمليات تتصل مباشرة بالدفاع المدنى بمدينة 6 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان