إعلان

​متحدث لجنة "محلب" يكشف إجراءات "تقنين الأراضي" بعد تفويض المحافظين

08:07 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة التي يرأسها المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، إن اللائحة التنفيذية لقانون تفويض المحافظين صدرت بالفعل وتم إقرارها الخميس الماضي بقرار من رئيس الجمهورية، مؤكدا أنه بداية الأسبوع المقبل سيتم تقنين أراض بجميع المحافظات.

وأضاف أيوب، في تصريح خاص لمصراوي، أن آلية تطبيق القرار تتم عن طريق اللجنة المكونة من مجلس المحافظة وموظفي الهيئة التابعين لكل محافظة، موضحًا أن دور لجنة استرداد الأراضي يكون "إشرافي" على عمليات التقنين.

وأشار المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إلى أن اللجنة مستمرة فى رسالتها وحريصة على تقنين الأوضاع للجادين في أسرع وقت لكن فى إطار القانون ووفقًا للإجراءات التي تضمن حق الدولة.

وأضاف أيوب، أن اللجنة تصدت للعديد من العقبات والثغرات القانونية، مؤكداً أن الدولة مصرة على مواجهة مافيا الأراضي التي كانت تتربح من ممتلكات الدولة الدولة المصرية.

ولفت إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الهيئة القومية لاسترداد الأراضي خصص جدول أعمال لمباشرة التنفيذ بنفسه في جميع المحافظات.

وأكد أنه تم استرداد 7 آلاف فدان من هيئة المجتمعات العمرانية، وتكلفتها 8 مليارات جنيه كتقدير مبدئي، وتم استرداد 18 ألف فدان في وادي النطرون وإعادتها لهيئة التنمية الزراعية لاستغلالها فى مشروعات، و5 آلاف فدان تم طرحها في مزاد علني وتم بيعها بمبالغ عالية جدا، ولأول مرة يتم منع وضع اليد ويتم استعادة أى تعدى فى الحال، وحصر شامل لأراضي طرح النهر، والجزر النيلية تم حفظها.

فيديو قد يعجبك: