إعلان

الجامعة الأمريكية تتراجع عن قرار حظر النقاب

09:44 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

الجامعة الأمريكية تسمح بدخول المنتقبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تراجعت الجامعة الأمريكية، عن قرارها الذي اتخذته منذ أيام، بمنع النقاب داخل الحرم الجامعي سواء من الطالبات أو عضوات هيئة التدريس، فضلًا عن جميع مبانيها الإدارية والعلمية وقاعات الدراسة، مبررةً التراجع بأن الظروف تبدلت بعد اجتماع مع الطالبات المنتقبات اللاتي يدرسن بداخلها.

وكانت الجامعة الأمريكية، أصدرت قرارها المشار إليه، معلنةً أنه يضمن أمن وسلامة المجتمع داخل الحرم من خلال التحقق من هوية الجميع ورؤية بعضهم البعض، وأن سياسة دخول الجامعة تتغير من وقت لآخر، وفقًا للظروف التي تراها إدارة الجامعة".

وأعلنت الجامعة الأمريكية، أن الإدارة سوف تجتمع مع الطالبات اللاتي تضررن من قرار المنع، لمناقشة القرار الجديد، ومن المقرر أن تجري مشاورات بشأن هذه المسألة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الجامعة، إلى أن السياسات والإجراءات الجامعية الجديدة والتي تضمنت قرار المنع، تأتي للحفاظ على أمن الجميع داخل الجامعة، مما يجعلها تستحق التشاور المناسب.

وكانت الجامعة الأمريكية أصدرت قرارًا الأسبوع الماضي، بمنع أي طالبة أو عضو هيئة تدريس من دخول الجامعة بالنقاب، بما في ذلك القاعات الدراسية وحرم الجامعة، وسبقتها جامعة القاهرة، فبراير من العام الماضي، حين قررت حظر ارتداء النقاب على أعضاء هيئة التدريس والممرضات داخل المستشفيات الجامعية أثناء أداء عملهم، ودعمها حكم من القضاء الإداري مؤيدًا للقرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان