إعلان

وزير الري يلتقي مسؤولة بالبنك الدولي ورئيس المساحة الجيولوجية بولاية ميتشيجن -صور

07:11 م الأحد 26 نوفمبر 2017

كتب- أحمد مسعد:

التقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، الدكتور محمد سلطان خبير المياه الجوفية الدولي ورئيس المساحة الچيولوچية بولاية ميتشيجن الألمانية على هامش المنتدى العربي الرابع للمياه.

وذكرت وزارة الري، في بيان صحفي، أن اللقاء استعرض أحدث الطرق التكنولوچية المستخدمة في متابعة الخزانات الجوفية وطرق تعظيم الاستفادة منها في استدامة المياه الجوفية العميقة في ظل ندرة المياه التي تعاني منها مصر.

كما التقى "عبدالعاطي"، بالسيدة شون لي مسؤولة البنك الدولي للتعاون مع منطقة شمال شرق آسيا.

وناقش الجانبان، أوجه التعاون المستقبلي ووضع برنامج لإدخال نظم الري الحديث إلى الأراضي القديمة وكذلك التعاون في مجالات الزراعة على المياه المالحة والأراضي عالية الملوحة، وكذلك نقل التجربة الصينية لمواجهة الجفاف وتعظيم الاستفادة من المياه في زراعة محاصيل ذات عائد مرتفع.

واستضافت القاهرة اليوم الأحد، المنتدى العربي الرابع للمياه، بحضور الدكتور محمود أبوزيد، رئيس المجلس العربى للمياه، والأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من وزراء الخارجية والمياه والزراعة والطاقة والبيئة بالبلاد العربية، وقيادات المنظمات العربية والإقليمية والدولية التي تساهم وتدعم قطاع المياه في البلاد العربية والجهات الدولية المعنية بشؤون المياه تحت شعار "الشراكة في المياه مشاركة في المصير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان