إعلان

محافظ الجيزة: تفعيل مبادرة القرى المنتجة وتعظيم دور الشباب والمرأة

03:10 م الأحد 26 نوفمبر 2017

اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة

كتب- السيد الحراني:

أكد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، اهتمام الدولة بالتوسع في مشروع القرى المنتجة؛ لتحقيق محور التنمية المستدامة، الذي يؤثر بشكل فعال في خلق فرص عمل باعتبارها مصدرًا مهمًا من مصادر التنمية الاقتصادية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إنه يجب تحويل المجتمع المصري، والدولة المصرية ككل إلى مجتمع ودولة منتجة وليس مستهلكة، باسترجاع القرى المنتجة من جديد والتغلب على المعوقات التي أدت إلى ندرة وجودها، والتي تأتي على رأسها هجرة شباب القرى من الريف إلى المدينة.

وأكد الدالي، أن محافظة الجيزة بها عدد من القرى المنتجة التي تشتهر ببعض الصناعات، وتأتي على رأسها قرية "الحرانية" بمركز ومدينة أبو النمرس فى إنتاج السجاد والكليم اليدوي، ويقصدها العديد من الزائرين لشراء تلك المنتجات بالإضافة، إلى مدينة كرداسة والتي احترف سكانها صناعة العباءات والمنسوجات والصناعات اليدوية المطرزة.

وشدد المحافظ، على دعم الخدمات المقدمة للقرى المنتجة والاهتمام بالبنية التحتية بها وتحفيز الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني؛ لتقديم أوجه الدعم والرعاية والتدريب اللازم لها والتوسع في أنشطتها وتعظيم دور الشباب والمرأة في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان