إعلان

600 عامل بشركة "كوفرتينا" يضربون عن العمل للمطالبة برفع علاوة غلاء المعيشة

02:00 م الأربعاء 04 يناير 2017

شركة كوفرتينا

كتبت - نورا ممدوح :

دخل عمال شركة "كوفرتينا" لصناعة الحلويات، اليوم الأربعاء، في إضراب عن العمل؛ للمطالبة بزيادة قيمة علاوة غلاء المعيشة، بعد أن قامت إدارة الشركة بتعليق منشور بصرف 125 جنيه تحت بند غلاء المعيشة.

شركة "كوفرتينا"؛ هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1963 و يبلغ رأسمالها 50 مليون جنية مصري، وتعد من الشركات الرائدة في مجال صناعة الشيكولاته والحلويات، وتمتد خبرتها لأكثر من أربعين عاماً - بحسب الموقع الرسمي للشركة.

قال أحد العاملين بالشركة - رفض ذكر اسمه، إن إدارة الشركة قررت أمس صرف 7% علاوة للعمال على الراتب الأساسي، و125 جنيه علاوة غلاء معيشة، موضحاً أن عمال الشركة اعترضوا علي هذا المبلغ وطالبوا بصرف 600 جنيه غلاء معيشة ولذلك قرروا الدخول في إضراب عن العمل بدأته الوردية الصباحية لليوم، ويصل عددهم لما يقرب من 600 عامل.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة النقابية توجه لقسم العبور لتحرير محضر بسلمية إضراب العمال وأنه حق لهم، إلا أنه تم رفض تحرير المحضر من قبل القسم، لافتًا إلى أنه توجه إلى مكتب العمل لتقديم شكوى وعمل محضر بمطلب العمال.

وأكد العامل أن اللجنة النقابية بالشركة تحاول الوصول لحل وسط بين الطرفين العمال وإدارة الشركة، ومحاولة عقد جلسة مفاوضة للوصول لحل يرضي الطرفين وعدم الإضرار بالشركة او مصالح العمال.

و يعمل في الشركة أكثر من 1200 عاملًا وعاملة بطاقة إنتاجية مقدارها 70 طن في اليوم الواحد و تصدر حوالي 40% من حجم الإنتاج الكلي من كافة المنتجات.

وحاول مصراوي التواصل مع إدارة الشركة للرد على مطالب العمال إلا أننا لم نتلقى رد منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان