إعلان

بالتفاصيل.. 6 مناطق جديدة ضمن قائمة المواقع الأثرية

01:03 م الإثنين 23 يناير 2017

مناطق جديدة ضمن قائمة المواقع الأثرية

كتبت-نسمة فرج:

أعلنت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، اليوم الإثنين، اخضاع عدد من المناطق التابعة لمحافظة الجيزة والشرقية كمناطق أثرية تخضع لقانون حماية الآثار وتعديلاته.

وحسب ما نشر في الجريدة الرسيمة، تم اخضاع منطقة عين أبو العز الأثري- التابعة لمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة، وذلك تصديقًا على قرار الدكتور ممدوح الدماطي- وزير الآثار السابق.

كما تم إدراج الموقع المسمى الكولة بناحية الباويطي محافظة الجيزة، كموقع أثري بالإضافة إلى عين الجمعة التابع لقرية قصر مركز الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، واخضاع أيضًا موقع الأثري المسمى تل السنيطة التابع لمركز فاقوس محافظة الشرقية.

وذكرت الجريدة الرسمية، أن منطقة المبيت التابع و منطقة أبو سنجو البحرية موقعان أثريان، وكلها هذه المواقع ينطبق عليهم، المادة 20 من قانون حماية الآثار الذي ينص على "لا يجوز منح رخص للبناء في المواقع أو الأراضي الأثرية.

كما يحظر على الغير إقامة منشآت أو مدافن أو شق قنوات أو إعداد طرق أو الزراعة فيها أو في المناطق العامة للآثار أو الأراضي الداخلة ضمن خطوط التجميل المعتمدة، كما لا يجوز غرس أشجار بها أو قطعها أو رفع أنقاض منها أو اخذ أتربة أو أسمدة أو رمال أو إجراء غير ذلك من الأعمال التي يترتب عليها تغيير في معالم هذه المواقع والأراضي إلا بترخيص من الهيئة وتحت إشرافها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان