إعلان

الصحة: ميكنة 1005 منفذ لتوزيع ألبان الأطفال المدعومة بتكلفة 13.7 مليون جنيه

02:26 م السبت 25 يونيو 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إن مشروع ميكنة ألبان الأطفال المدعومة يتضمن 1005 منفذ لتوزيع الألبان في 27 محافظة، منهم 525 منفذ مجهز تابع لبرنامج الرعاية الصحية لغيرالقادرين ، و480 منفذ جاري تجهيزهم.

وأشار وزير الصحة، خلال بيان صحفي، اليوم السبت، إلى أن الهدف من المشروع هو دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية ، متابعة نمو الأطفال للاكتشاف المبكر والحد من أمراض سوء التغذية والتقزم، زيادة عدد منافذ توزيع الألبان، إحكام الرقابة والمتابعة على صرف ألبان الأطفال المدعومة، وحساب الدعم بشكل دقيق لضمان وصوله لمستحقيه.

وأكد أن تنفيذ المشروع من المتوقع أن يكون له مردودًا إيجابيًا على مستويات أربعة هم: المستوي الصحي، المستوى التشغيلي، المستوى الإجتماعي، والمستوى الإقتصادي."

وفيما يخص "المستوى الصحي" يساهم المشروع في خفض معدلات أمراض سوء التغذية بين الأطفال ورفع معدلات الرضاعة الطبيعية، أما "المستوى التشغيلي " فسيعمل المشروع على ضمان مراقبة الدولة على صرف الألبانالمدعمة، وتنظيم وتيسير إجراءات صرف الألبان على المستوى الجغرافي.

أما المستوى الإجتماعي فسيعمل تنفيذ المشروع على القضاء على تسرب الألبان وضمان وصول الدعم الى مستحقيه، وتخفيف العبء على المواطنين نتيجة لتنظيم إجراءات تقديم الخدمة، بينما يأتي مردود تنفيذ المشروع إقتصاديًا من خلال تقنين الصرف والقضاء على أزمة الألبان المدعمة، وتوفير الهدر المالي الناتج عن تنظم الخدمة ومراقبة الدولةعلى الصرف .

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 13.7مليون جنيه ، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف أربع فئات" الأولى تعرض الأم لإصابة مرضية، الثانية عدم قدرة الأم على الرضاعة الطبيعية، الثالثة وفاة الأم، أما الرابعة فهي ولادة أكثر من توأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان