إعلان

رئيس "المصري الديمقراطي": الموازنة العامة للدولة بها محاباة للأغنياء

02:27 م السبت 25 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

عقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم السبت، لإعلان أسباب رفض هيئته البرلمانية للموازنة العامة للدولة للعام 2016/2017، التي طرحتها الحكومة على مجلس النواب، مشيرًا إلى أن إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، سيعرض حيثيات الحزب لرفض الموازنة على مجلس النواب.

من جانبه، قال الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب، نرفض الموازنة، والتي جانبها التوفيق، مشيرًا إلى أن هناك نقاط عديدة تدعم موقفهم، موضحًا أن 3 أمور لابد أن تحتوي عليها الموازنة وهم: "التوزان بين الأجيال، وما هو وطني وأجنبي، وبين الأغنياء والفقراء"، موضحًا أن موازنة الحكومة تحمل محاباة للأغنياء على حساب الفقراء، مؤكدًا أن أي تعد على حقوق الفقراء سيرفضه الحزب.

وأضاف زهران ـ خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عُقد، اليوم السبت ـ أن هناك ملاحظات منهجية على الموازنة أهمها أنها أُعدت في صورة بنود واعتمادات، ومن سلبيات أن تكون الموازنة في صورة بنود، أنها تحد من قدرة الوزارات على تنفيذ المشاريع بكفاءة.

وقال خالد شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب، إن الشعب لا يعلم ماذا تعني الموازنة، مطالبًا الإعلام أن يستضيف في منابره، خبراء اقتصاديين لتعريف المواطن معنى الموازنة العامة للدولة ومدى تأثيرها عليه.

وأضاف أن الموازنة بها بعض العيوب مثل: تخفيض الدعم عن المواطن، في حين أن الحزب يرى أن الدعم يذهب لرجال الأعمال في مصانعهم، بالإضافة على عدم تحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان