إعلان

رئيس مجلس النواب يلتقي وفدًا إعلاميًا إفريقيًا

06:50 م الأربعاء 18 مايو 2016

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

القاهرة - (أ ش أ):

التقى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بوفد إعلامي إفريقي يمثل عددًا من الصحف والقنوات التليفزيونية الحكومية والخاصة من عدة دول أفريقية يزور مصر للمشاركة في دورة تدريبية للصحافة والإعلام تحت رعاية وكالة الشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وقال عبد العال - في بداية اللقاء - إن القارة الإفريقية تجمعنا بها كل المقومات المشتركة من عادات وتقاليد ومصير مشترك والإعلام يمثل عنصرًا أساسيا من عناصر تنمية وتطوير المجتمع، ولذا يجب أن يكون إعلام مسئول لديه قدرة على التواصل والعمل من أجل التنوير.

وأشار إلى أن الدور التشريعي الذي يقوم به المجلس النيابي، لابد أن يكون مكملًا للدور الإعلامي من حيث المرجعية التشريعية للحرية التي تضبط الأداء الإعلامي ومن هذا المنطلق استحدث المجلس لجنة الشئون الأفريقية التي تعمل على دعم وتطوير وتنمية العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية.. داعيا إلى ضرورة التواصل بين الإعلاميين المصريين والأفارقة.

من جهته، أشاد رئيس هيئة الاذاعة والتليفزيون الرسمية الزامبية ريتشارد مونزا بالحفاوة والكرم المصري الذي شاهده الوفد الإعلامي خلال الزيارة مؤكدا أنهم سينقلون للقارة الأفريقية صورة مصر الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشاد أوليفا أونانما، ممثل المجموعة الفرانكفونية، بالتمثيل المتنوع لشرائح المجتمع المصري داخل مجلس النواب.

وأكد ممثل المجموعة العربية أن أفريقيا كانت من أولى القارات التي أيدت ثورة 30 يونيو التي أحبطت محاولات تقسيم المنطقة على أسس عرقية ودينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان