إعلان

الجامعة العربية ترحب بمبادرة السيسي بشأن السلام بين فلسطين وإسرائيل

06:54 م الأربعاء 18 مايو 2016

السفير أحمد بن حلي

القاهرة - (ا ش أ):

أكد السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر تبقى دائما الدولة المؤثرة والمحركة للقضية الفلسطينية، حيث عايشتها وضحت من أجلها، مضيفا "نحن نرحب بهذه المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي، ونعتقد أنه جاء الوقت لعودة الزخم للموقف العربي وتحريكه لدعم القضية الفلسطينية".

وقال بن حلي - في تصريحات للصحفيين - إن "مصر تترأس حاليا القمة العربية، ومن حق رئيس القمة أن يبادر ويتحرك ويطرح المبادرات في هذا الشأن"، معربا عن اعتقاده بأن هذه المبادرة تشكل فرصة لإعادة دور مصر من أجل رأب الصدع بين الفلسطينيين وتحقيق المصالحة الوطنية، منوها في هذا الإطار بالجهد الكبير الذي قامت به مصر وعدد من الدول العربية لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وتابع بن حلي: "إننا نريد لهذا الزخم أن يتواصل وخاصة من قبل مصر"، مؤكدًا أهمية ترتيب البيت وإعادة الوحدة الفلسطينية وكسر الجمود والدائرة التي تحاول إسرائيل من خلالها تفريغ كل شئ يتعلق بفلسطين وقضيتها وإجهاض كافة المبادرات التي تتعلق بفلسطين.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت مبادرة الرئيس السيسي ستُطرح أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر يوم 28 مايو الجاري، قال بن حلي: "إن الاجتماع سيناقش ثلاثة موضوعات، أولها القضية الفلسطينية بكافة جوانبها بما فيها المبادرة الفرنسية"، مشيرا إلى أن كل الدول المشاركة في الاجتماع بما فيها مصر من حقها طرح أية مبادرات في هذا الإطار.

وأضاف أن اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ سيناقش أيضا ضمن بنوده تطورات الأوضاع في ليبيا، والتحضيرات للقمة العربية المقرر عقدها في نواكشوط، في يوليو المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان