إعلان

الزراعة: الدولة وفرت 300 مليون جنيه دعمًا لـ "مشروع البتلو"

06:08 م الأحد 07 فبراير 2016

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خطة لإعادة هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، للنهوض بها، في كافة محافظات الجمهورية بهدف سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والدواجن.

وقالت الوزارة إن الدولة وفرت دعمًا بمبلغ 300 مليون جنيه لمشروع البتلو، وأنه تم مؤخرًا منح 110 قرض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة، بإجمالي قروض بلغ 7 مليون جنيه، لصالح صغار المربيين وشباب الخريجين.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه تم الموافقة على صرف 2.6 مليون جنيه من حساب مواجهة أمراض الدواجن للمستحقين، فضلاً عن إنهاء عدد 257 موافقة استيرادية لشحنات اعلاف، و173 تسجيلية للأعلاف وإضافاتها ومركزاتها المحلية والمستوردة.

وأوضحت إنه تم إصدار 19 ترخيصًا لإنشاء مزارع دواجن جديدة، و25 موافقة استيرادية للدواجن ومنتجاتها ومصنعاتها ومستلزمات إنتاجها، و7 موافقات فنية لإنشاء مزارع للماشية.

ومن جانبه قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إنه سيتم تشكيل مجلس استشاري للقطاع يضم ممثلين عن جميع الجهات ذات الصلة بالثروة الحيوانية بالبلاد بما فيها من ممثلين عن فئات المربيين، توحيدًا للجهود ودعمًا للقرارات التي من شأنها تنمية الثروة الحيوانية.

وأضاف أن هناك خطة لتدوير المخلفات الزراعية التي تقدر بـ33 مليون طن سنويًا بغرض استخدامها في غذاء القطعان، للمساهمة في حل مشكلة الفجوة الحلقية، بما يساهم في خفض تكاليف أحد أهم مدخلات الإنتاج الحيواني، وهو ما ينعكس على خفض أسعار المنتجات الحيوانية والمحافظة على البيئة من جهة أخرى، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان