إعلان

وزير البيئة: الحكومة بدأت تنفيذ الخطة الخمسية لخفض الدعم عن الطاقة

11:49 ص الثلاثاء 23 فبراير 2016

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على أهمية تضافر الجهود لرفع كفاءة الطاقة واعتبارها التزام يقع على عاتق الحكومة والمنظمات والجمعيات الأهلية واﻷفراد للعمل على حل تلك المشكلة، حيث يواجه المجتمع الدولى مجموعة من التحديات فى مجال تغير المناخ والحد من مصادر التلوث، وتعد كفاءة الطاقة مفتاح مهم للتغلب على تلك التحديات.

وأضاف وزير البيئة خلال كلمته فى الحلقة النقاشية ال37 لمنتدى القاهرة للتغير المناخى، إلي أن الحكومة قامت بالبدء فى تنفيذ الخطة الخمسية من أجل خفض دعم الطاقة، وهو اﻷمر الذى يتم تطبيقه بطريقة حذرة جدا، كما تم الموافقة على هذا البرنامج وبموجبه يتم إدراج أى مبالغ يتم توفيرها لدعم الفقراء والصحة والتعليم.

وأشار فهمي أن العام الماضى شهد انجازين فى مجال التنمية المستدامة من أجل توفير طاقة نظيفة ومتاحة، إضافة إلى إجتماع مؤتمر باريس (cop21) والذى قدم إسهامات من أجل خفض الانبعاثات واﻷنشطة المطلوب للتخفيف من هذا التلوث.

وأوضح الوزير أيضا أن وزارة البيئة تتعاون مع وزارة الصناعة واتحاد الصناعات في برنامج طموح يتم تنفيذه بالتنسيق مع منظمة اﻷمم المتحدة للصناعة من أجل معالجة بعض العقبات اﻷساسية فى مجال الطاقة بهدف خفض انبعاثات غازات الدفيئة لتحقيق بيئة نظيفة تدعم إنتهاج هذه السياسة الجديدة تعتمد على خبراء مدربين بشكل جيد، مضيفا أن أحد ركائز الخطة المصرية اﻷساسية فى حل مشكلة غازات الدفيئة هى كفاءة الطاقة الجديدة والمتجددة حيث ينعكس هذا على بعض اﻷنشطة والبرامج فى مجال الصناعة والطاقة والنقل والمواصلات.

ونظمت سفارة المانيا، حلقة نقاشية ال37 لمنتدى القاهرة للتغير المناخى وذلك تحت عنوان "فعالية الطاقة: هل ستكون المفتاح إلى إقتصاد مستدام ومؤائم للتغير المناخى؟" و، حيث حضر الحلقة السيد يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة ولفيف من خبراء العمل البيئى بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان