إعلان

المصريين الأحرار: الهدف الرئيس لبرنامجنا الانتخابي "القضاء على الفقر"

06:34 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار

كتب - علاء أحمد:

أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن تطوير التعليم هو بداية القضاء على الفقر، ولذلك اهتم الحزب ببرنامج تطوير المنظومة التعليمية في برنامجه الانتخابي.

وأضاف المتحدث – خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد بالمقر الرئيسي للحزب- اليوم الإثنين، أن الهدف الرئيسي للبرنامج الانتخابي للحزب هو "القضاء على الفقر"، مشيرا إلى أن الحزب لديه مجموعة من أفضل العقول الاقتصادية في مصر، ولديه من الأفكار والتجارب ما يمكنه من تطبيق برنامجه للقضاء على الفقر.

وقال المتحدث باسم "المصريين الأحرار"، إن الحزب سيعلن عن إطلاق برنامجه الانتخابي في الأسبوع الأول للحملة الانتخابية، مع صورة جماعية لمرشحي الحزب في الدوائر المختلفة وعددهم 227 مرشحاً.

وحول التحالفات المزمع أن يعقدها "المصريين الأحرار" داخل البرلمان المقبل، أكد وجيه أن الحزب يمد يده لجميع الأحزاب المدنية من أجل تشكيل تحالفات سياسية قوية داخل البرلمان المقبل تمكنه من دعم ومساندة الدولة المصرية.

وحول موقف "المصريين الأحرار" من تعديل الدستور، قال شهاب وجيه، إنه من المستحيل عمليا تعديل الدستور قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن الحزب يحترم بشدة الدستور المصري الذي وضعته لجنة الخمسين ووافق عليه الشعب المصري في الاستفتاء بنسبة 98%، رغم التحفظ على بعض النقاط فيه ومنها النظام الضريبي.

وعرض المتحدث، لأنشطة وفعاليات الحزب خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الخدمات التي يقدمها "المصريين الأحرار" للمواطنين في مختلف المحافظات ليست مرتبطة بالانتخابات، وأن مرشحي الحزب مستمرون في تقديم خدماتهم للمواطنين سواء قبل أو بعد الانتخابات وبما لا يخالف القانون.

وحول ما يتعرض له الحزب من هجمات وادعاء البعض بانتحال صفة قيادية داخل الحزب، قال وجيه إن هناك من يدعي أنه مؤسساً أو رئيساً للحزب وهو ليس عضواً في الحزب، مؤكدا أن "المصريين الأحرار" لن يتهاون في ذلك وسيواجه مثل هذه الأحداث من خلال الطرق القانونية.

وأشار المتحدث إلى إشادة الحزب بالحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة تم تشكيلها خلال أسبوع كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن متوسط أعمار وزرائها وتميزها بأنها حكومة تكنوقراط، يجعلنا متفائلين بها، مشيرا إلى إشادة لجنة الصحة في الحزب باختيار وزير الصحة أحمد راضي، في التشكيل الحكومي الجديد.

وعرض المتحدث لفعاليات أمانة ذوي الإعاقة في الحزب، وتنظيم ملتقى توظيفي لذوي الإعاقة.
ولفت وجيه، إلى الحملة التي أطلقتها أمانة الشباب في الحزب لتوضيح الفارق بين اختيار الناخب للمرشح الحزبي والمستقل، موضحا أن انتخاب المرشح الحزبي هو انتخاب لبرنامج وخطة عمل وضعها مجموعة من الخبراء في هذا الحزب.

وقال المتحدث باسم الحزب، إن وسائل الإعلام في نظر "المصريين الأحرار" هي صوت الشعب، ولذلك نرحب دائما ببيان الحقائق أمام الإعلام.

وواصل حزب "المصريين الأحرار" الإعلان عن بعض أسماء مرشحيه للانتخابات والذين يصل عددهم على المقاعد الفردي لـ 227 مرشحاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان