إعلان

في عيدهم .. المعلمون يتظاهرون لإقالة الرافعي ويهددون بـ''عام بلا تعليم''

09:57 ص الخميس 10 سبتمبر 2015

ارشيفية لوقفة احتجاجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

اتفقت ائتلافات المعلمين المختلفة والنقابة المستقلة، على الخروج في وقفة احتجاجية حاشدة، اليوم الخميس، أمام نقابة الصحفيين، في تمام الساعة الحادية عشرة، للمطالبة بإقالة الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، وعودة هيبة المعلم المصري، وإصلاح منظومة التعليم.

ويتزامن اليوم العاشر من سبتمبر مع الاحتفال بـ''يوم المعلم المصري''، حيث أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة الاحتفال بعيد المعلم، منذ العام الماضي، وشارك في الاحتفال الذي أقيم في 8 سبتمبر 2014 لتكريم عدد من المعلمين والحديث عن مشكلاتهم.

''مطالب المعلمين''

ويخرج المعلمون اليوم للمناداة بعدة مطالب تتمثل في: إقالة الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ومعاونيه ومحاسبتهم على ما شهده هذا العام من مخالفات، رفع الحراسة القضائية عن نقابة المعلمين وإقالة خلف الزناتي نقيب المعلمين وإجراء انتخابات عاجلة، تفعيل المادة 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 ''قانون الكادر'' والتي تنص على حصول المعلمين على أي مميزات مالية يحصل عليها العاملون المدنيون بالدولة وذلك بأثر رجعي منذ عام 2007، وعدم تطبيق قانون الخدمة المدنية على المعلمين.

كما تضمنت المطالب رفع أجور المعلمين إلى 3000 جنيه شهرياً بزيادة سنوية 15% ، زيادة مكافأة الامتحانات إلى 500 يوم بدلاً من 200 يوم، رفع معاش المعلم ليوافق آخر أجر شامل حصل عليه قبل التقاعد لضمان حياة آمنة للمعلم المحال للمعاش، حل مشكلة الرسوب الوظيفي والترقيات للمعلمين، تثبيت العمالة المؤقتة، تعيين قدامى الخريجين، حل مشكلة اغتراب 11 ألف معلم ومعلمة من المقبولين في مسابقة الـ30 ألف وظيفة، محاربة التسرب من التعليم، عودة هيبة المعلم، وعودة الانضباط إلى المدارس.

''عام بلا تعليم''

اكد المعلمون تمسكهم الكامل بمطالبهم، مهددين بعام دراسي بلا تعليم، في حالة عدم استجابة الدولة لمطالبهم، ومؤكدين رفضهم للدخول في حوارات جديدة مع الدكتور محب الرافعي.

وأشار المعلمون في بيان الوقفة، إلى أنهم ليس لهم انتماءات سياسية كما يحاول البعض الترويج لتلك الفكرة قائلين ''احنا مش إخوان ولا مأجورين ولا ممولين إحنا مليون ونصف معلم مظلومين''.

الرافعي: اعلم المطالب وهدفي الإصلاح

من جانبه أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أنه لا داعي للتظاهر، مؤكدا أنه اجتمع عدة مرات مع ائتلافات المعلمين المختلفة، واطلع على مطالبهم، ومشيراً إلى أن هدفه الدفاع عن حقوق المعلم وإصلاح منظومة التعليم.

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية سابقة، أنه متضامن مع مطالب المعلمين ويقر بحقهم في زيادة الأجور، مشيراً إلى أنه قد عرض على رئيس الوزراء مشروع قانون التعليم الجديد، لحل كافة المشاكل المادية نتيجة تعدد القوانين السابقة، مؤكدا أنه بصدد وضع الصياغة القانونية لبنود المشروع و أنه سيكون متاحاً على موقع الوزارة ليطلع عليه كافة المعلمين ويتم إجراء كافة التعديلات المطلوبة والاقتراحات حتى يتسنى الانتهاء منه وتقديمه لمجلس الشعب القادم.

ولفت الوزير إلى أن كل ما يثار حول هجومه على المعلمين وعدم تضامنه معهم ما هي إلا ''أكاذيب''، يحاول البعض ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان