إعلان

الزراعة: ضبط 3 أطنان لحوم فاسدة بمصنع "غير مرخص" بالجيزة

03:24 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

أعلنت هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اليوم الثلاثاء، عن ضبط 3 أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية بأحد المصانع غير المرخصة بمنطقة فيصل بالجيزة.

ووجه وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال، في بيان، بتشديد الرقابة البيطرية على محلات تصنيع اللحوم بكافة أنواعها ، خاصة خلال شهر رمضان ، مشددا على ضرورة التصدي لظاهرة الغش التجاري بكافة أنواعه وصوره في مجال تصنيع اللحوم ، والتي تتم في مثل هذه المصانع غير المرخصة.

وأضاف البيان أن إدارة التفتيش على اللحوم التابعة لمديرية الطب البيطري بالجيزة تمكنت بالتنسيق مع الإدارة العامة للتسويق بوزارة الزراعة ومباحث التموين من ضبط 3 أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، بأحد مصانع "بئر السلم".

وكشفت الحملة عن قيام المصنع بتجهيز منتجات اللحوم مستخدماً اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي ، والتي انتهت صلاحيتها مستغلاً إحدى العلامات التجارية ، دون وضع عنوان التجهيز على العبوات، للتهرب من الرقابة البيطرية.

وتمثلت المضبوطات في كميات من اللحوم المفرومة واللحوم المجمدة والكبدة المستوردة ، وكميات من الدواجن منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ، وهي كميات تصل في مجملها الى 3 أطنان ، حيث تم التحفظ عليها وتباشر النيابة التحقيقات.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعلنت أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة التموين بتشكيل لجان رقابية وغرف مركزية للرقابة على الأسواق وجميع المنافذ الثابتة والمتحركة ، والسيارات المتنقلة التابعة للوزارة في رمضان ؛ للتأكد من سلامة وضمان جودة السلع المعروضة والتصدي لأى محاولات للغش ورفع الاسعار.

وأكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة أن هناك حملات مكثفة في رمضان على جميع المجازر والمصانع من خلال مديريات الطب البيطري، بالإضافة إلى تزويد المجازر بالأطباء البيطريين ، والحرص على نظافتها وتكثيف الحملات التفتيشية بالاشتراك مع مباحث التموين والجهات المعنية الأخرى ؛ للمرور على أماكن تقديم الأطعمة ذات الأصل الحيواني والمحلات والفنادق والمطاعم ؛ وذلك لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم حفاظا على الصحة العامة للمواطنين

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان