إعلان

وزير البيئة يلتقي وفد ياباني لبحث سبل التعاون المشترك

12:19 م الأحد 03 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

التقى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، السيدة يوريكو كويكى عضو البرلمان الياباني و وزيرة البيئة السابقة، و كذلك السفير اليابانى بالقاهرة، والوفد المرافق لها و ذلك لبحث سبل التعاون فى المجالات البيئية المشتركة.

وتناول اللقاء مشاركة مصر في مؤتمر الأطراف المزمع عقده في باريس نهاية  عام  2015، و سياسات مصر تجاه قضية التغيرات المناخية و قامت يوريكو بتوجيه دعوة لوزير البيئة للمشاركة في المجلس الاستشاري للمخلفات التابع لبرنامج الامم المتحدة للبيئة.

وأشاد الوزير بالتجربة اليابانية في مجال استخدام الفحم في منظومة الطاقة و خاصة في انتاج الكهرباء و ذلك خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها ممثلي وزارتي البيئة و الكهرباء لاطلاع على التجربة اليابانية في هذا الشأن كما تضمن اللقاء اساليب مواجهة تلوث الهواء و التعامل مع المخلفات الزراعية و الصناعية و الالكترونية التى تختص بها الوزارة.

وأوضح الوزير أهمية تنفيذ مشروعات تستهدف الشباب خاصة في مجالات التشجير و النظافة و المخلفات الزراعية لبناء جيل جديد قادر على تولى المناصب القيادية فى المستقبل القريب، مشيرا الى تجربة الوزارة في انشاء مجلس ادارة الظل و الذي يعد مجلس موازي لمجلس ادارة جهاز شئون البيئة و يتكون من شباب الوزارة للمعاونة في اتخاذ القرار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان