إعلان

شتاينماير: لا غنى عن التشاور مع مصر لحل أزمات ليبيا وسوريا واليمن

12:20 م الأحد 03 مايو 2015

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

يصل اليوم الأحد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى القاهرة في زيارة يلتقي خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكري ومسؤولين حكوميين اخرين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الألمانية أن شتاينماير سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق يومين أن يلتقي ممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية، وكذا شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية سامح شكري مع شتاينماير مساء اليوم.

وقال شتاينماير في تصريحات قبل مغادرة ألمانية إن "تضطلع مصر بوصفها أكبر بلدان العالم العربي بمسؤولية جوهرية على طريق تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط".

وأضاف أن "التشاور الوثيق مع مصر أمر لا غنى عنه في رحلة البحث عن حلول للأزمات العميقة في المنطقة، بدءا من ليبيا، مرورا بسوريا وصولاً إلى اليمن".

وأشار إلى أن مصر يتعين عليها أن تتعامل مع تهديدات إرهابية حقيقية والاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية لشعب فَتيَ سريع النمو.

وقال إن على ألمانيا وأوروبا أن يظهروا كل الاهتمام من أجل مساندة مصر في التغلب على تلك التحديات، مشيرا إلى أن المشاركة السياسية والاقتصادية على أوسع نطاق ممكن واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية من المقومات المهمة من أجل هذا الأمر.

ولفت إلى أنه يريد أن يكون صورة عن تطور العملية الانتقالية في مصر التي بدأتها في عام 2011، و"عما لدى حكومة الرئيس السيسي من تصورات عن كيفية الوصول إلى المصالحة والاستقرار في هذا البلد بعد سنين من المشاحنات السياسية الحادة."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان