إعلان

وزير التعليم العالى يطالب بالتصدي للأفكار المتطرفة

06:56 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة تكاتف جميع دول العالم للقضاء على الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن الدين الإسلامى هو دين التسامح الذي يدعو إلى احترام الحريات والممتلكات وعدم القبول بمثل هذه الممارسات الخاطئة تحت شعار الدين .

ووجه خلال الاحتفالية التي نظمتها جامعة عين شمس لفتاة كردستان العراق الأيزيدية "نادية مراد " التي اختطفها تنظيم داعش الإرهابي لمدة ثلاثة أشهر رسالة إلى الطلاب بالجامعات المصرية بضرورة الوعي والتصدي لمثل هذه الأفكار ، لأنهم مستهدفون من قبل بعض الدول.

ومن جانبه ،أعرب الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس عن سعادته باستضافة الفتاة العراقية، مشيرا إلى إنها تمثل رمزا من رموز الصمود والنضال لمواجهة هذا الإرهاب الأسود.

وأكد أن مصر تقود مبادرة تجمع كل دول العالم المتحضر لمواجهة هذا الإرهاب، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم كل الدعم العلمي للفتاة العراقية لدراسة التاريخ بالجامعة.

ومن جانبها، طالبت نادية مراد بضرورة مواجهة "داعش" ليس بالسلاح فقط ولكن بالفكر وتعديل الخطاب الديني في جميع الدول، كما استعرضت ما حدث لها من أهوال قبل أن تتمكن من الهروب من أعضاء التنظيم الإرهابي.

وفى نهاية اللقاء قام الوزير ورئيس جامعة عين شمس بتسليم درع الجامعة للفتاة العراقية.

حضر الاحتفالية التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة عمداء الكليات فضلا عن نائب رئيس الجامعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان