إعلان

وزير التعليم يتفق مع مؤسسة "التعليم أولًا" على بناء 100 مدرسة للغات

03:29 م الأحد 27 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة "التعليم أولًا"؛ لمناقشة عدة مشروعات خاصة بالعملية التعليمية.

أكد الوزير، وفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، أن الوزارة تسعى للتغلب على مشكلة الكثافة من خلال التوسع في بناء المدارس، وذلك من خلال مشروع قومي لبناء 4 آلاف مدرسة حتى عام 2018، وذلك من خلال التمويل الحكومي والاستثماري.

وأضاف الوزير، أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية قامت بوضع عدة تصميمات مختلفة وفقا لمساحات الأراضي، وأنه سيتم منح التراخيص لهذه المدارس خلال فترة وجيزة. 

تناول اللقاء الاتفاق من حيث المبدأ على بناء 100 مدرسة رسمية للغات بالتعاون بين الوزارة و مؤسسة "التعليم أولا"، حيث يتم التمويل من جانب مؤسسة "التعليم أولا"، وتقوم الوزارة بتوفير الأراضي اللازمة على أن يتم البناء تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية.

ووجه الوزير بتركيز هذه المدارس في المناطق الأكثر احتياجًا، وسوف يتم تنفيذ هذا المشروع وفقا لبروتوكول يتم إعداده والاتفاق على بنوده خلال الأيام القادمة.

وتم خلال اللقاء عرض مشروع بناء عدد ألف مدرسة من خلال شركة "أوراسكوم" بالتنسيق مع مؤسسة "التعليم أولا"، في إطار المشروع القومي الذي تتبناه الوزارة لبناء 4000 مدرسة بتمويل حكومي واستثماري في ظل قواعد وشروط معينة سوف يعلن عنها قريبًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان