إعلان

وزير القوى العاملة : الانتهاء قريباً من قانوني العمل والحريات النقابية

11:00 ص الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:
قال جمال سرور، وزير القوي العاملة، إنه سيتم الانتهاء قريباً من قانوني العمل، والحريات النقابية لعرضهما علي البرلمان الجديد لإقرارهما، مشيرا إلي أنه سوف يعقب ذلك إجراء انتخابات النقابات العمالية علي مستوي الجمهورية، مما سينتج عنه نقابات عمالية شرعية تعمل لمصلحة العمال..

وشدد سرور، خلال لقائه جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية، علي احترام الحكومة المصرية ما تسفر عنه نتائج الانتخابات العمالية، والتزام مصر بتنفيذ التزاماتها وفقا للاتفاقيات الدولية المصدقة عليها.

وقال الوزير، في بيان صحفي اليوم الأثنين، إنه بحث مع "رايدر" على هامش الاجتماع الإقليمي الأفريقي الـ 13 لمنظمة العمل الدولية بأديس بابا، عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون الفني بين مصر والمنظمة، طالبا إعادة صياغة مكونات البرامج التي تقدمها المنظمة لمصر، بحيث لا يصبح المكون الغالب فيها التدريب وورش العمل فقط ، بل يمتد لتقديم الدعم العيني لأنشطة مكاتب العمل.

كما شدد سرور، علي أهمية الحوار الثلاثي بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، موضحاً اتجاه الحكومة لتنفيذ عملية تثقيف عمالي للنقابيين من العمال ، وأصحاب الأعمال، متطلعا إلي تقديم المنظمة مشروع لتغطية نفقات هذا التدريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان