إعلان

رئيس الحكومة يبحث العلاقات مع فيتنام.. وكيفية الاستفادة في مجال المزارع السمكية

03:07 م الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

استقبل شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، وزير الدولة الفيتنامي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن اسماعيل رحب خلال اللقاء بالوفد الزائر، مشيدا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، كما أعرب عن تقديره للدعم الذي قدمته فيتنام لمصر في سبيل الحصول على المقعد غير الدائم بمجلس الأمن، مؤكدا وجود العديد من المجالات المقترحة للتعاون المشترك، والتي ستعمل وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية على تنفيذها في القريب العاجل، خاصة وأن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين سيصب في صالح شعوبهما.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تبادل الزيارات للوفود الرسمية ورجال الأعمال بالبلدين لدعم علاقات التعاون المختلفة لاسيما في قطاعات الغاز والبترول والسياحة، مشيدًا بالتجربة الفيتنامية في التنمية الاقتصادية وبخاصة في مجال المصايد والمزارع السمكية، والذي تتطلع مصر للاستفادة من التجربة الفيتنامية فيها، كما أكد على الاستعداد لإرسال وفد من مصر لفيتنام لدراسة مجالات التعاون المقترحة، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع وسفارة فيتنام بالقاهرة.

من جانبه، أشاد وزير الدولة الفيتنامي بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام والتي تعود إلى 50 عام، مؤكدا تقدير الرئيس الفيتنامي للقيادة والحكومة والشعب المصري، كما أثنى على الدعم المصري الدائم والمستمر لفيتنام، معربا عن تقدير بلده لدور مصر على الساحة الإقليمية والدولية.

ورحب وزير الدولة الفيتنامي بمقترحات التعاون مع مصر، مؤكدا سعي بلده إلى دعم العلاقات الثنائية بصورة استراتيجية وعميقة، حتى تكون مصر بمثابة مدخل لهم الى العالم العربي، وأن تكون فيتنام مدخلا للعلاقات المصرية مع آسيا وتجمع الآسيان الذي يلعب دورا مهما في منطقة جنوب آسيا.

ولفت إلى أن بلده لديها خبرات كبيرة في مجال الصيد وتصنيع الأسماك، بالإضافة إلى خبرات تكنولوجية في قطاعي زراعة الأرز، والأسمدة والمخصبات الزراعية، وهي مجالات يمكن التعاون فيها مع مصر، مؤكدا الحاجة إلى استئناف انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، لمراجعة ما سبق توقيعه من اتفاقات والعمل على تدعيم وتنفيذ مشروعات التعاون المقترحة.

وشدد الوزير الفيتنامي على أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين ومجتمعات رجال الأعمال في البلدين.

وفي ختام اللقاء، قدم وزير الدولة الفيتنامي الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة فيتنام في القريب العاجل لبحث تفعيل مجالات التعاون الثنائي الواعدة كالاتصالات والبترول والغاز والزراعة والمصايد السمكية.

يُذكر أنه حضر المقابلة المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشئون القانونية وشئون مجلس النواب، وسفير فيتنام في القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان