إعلان

أبو النصر: واجهنا الهجرة غير الشرعية بإنشاء مدارس فندقية بالتعاون مع إيطاليا

02:45 ص الإثنين 08 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، الأحد، المؤتمر الأول للهجرة غير الشرعية تحت عنوان ''بلدنا أولى بينا .. لا للهجرة غير الشرعية'' بمركز التدريب والتعليم المدني بالجزيرة، بحضور عدد كبير من طلاب الجامعات والمدارس.

دعا وزير التربية والتعليم الطلاب إلى العمل على محو أمية أكبر عدد من الأميين، باعتبار ذلك واجب وطني، مشيرا إلى أن من يرغب في المشاركة في هذا العمل عليه التقدم للهيئة القومية لتعليم الكبار، وسوف يحصل على مقابل مادي عن كل شخص يمحو أميته.

وفيما يخص الهجرة غير الشرعية، أشار أبو النصر إلى أنه حال رئاسته لقطاع التعليم الفني، وقام بمواجهة الهجرة غير الشرعية من محافظة الفيوم الى إيطاليا، والتي تركزت في مجال الفندقة، بإنشاء مدرسة فندقية بالفيوم بالتعاون مع الجانب الإيطالي، على أحدث النظم العالمية في هذا المجال، لافتا إلى أنه مع نجاح هذه التجربة تم تعميم المدارس الفندقية في الــ 27 محافظة ، كما يتم تدريب معلمي هذه المدارس وكذلك بعض طلابها في إيطاليا.

وقال أبو النصر إن لدينا أكثر من 2 مليون طالب في التعليم الفني، مشيرا إلى ضرورة الحرص على تلبية التعليم الفني والتدريب المهني لاحتياجات سوق العمل، ولفت الى أن التعليم الفني تطور ليشمل تدريب الطلاب على المهارات المختلفة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتجهت الى عمل مصانع داخل المدارس الفنية، ومدارس داخل المصانع، لافتا الى أن أحد أصحاب المصانع الكبرى بالعاشر من رمضان أقام مدرسة لـ 1500 طالب، لأن صناعته تحتاج الى عدد كبير من الطلاب، وإن زاد العدد عن حاجته يتم تشغيلهم في مكان آخر.

وأشار إلى أن الوزارة قد أنشأت 3 مصانع لإنتاج اللمبات الموفرة، و3 مصانع أخرى لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وأخرى لتدوير الخشب.

وقال أبو النصر إن مدارس للتعليم الفني لدينا تأخذ أوائل الشهادة الإعدادية، مثل مدارس الصرف الصحي ، ومدرسة البترول في السويس.

ولفت إلى أنه قد أرسل خطابا إلى الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس الجديدة، للاستعانة بخريجي طلاب المدارس الصناعية تخصص ''المعدات الثقيلة'' في المشروع القومي لقناة السويس الجديدة، وبالفعل تم تشغيل جميع خريجي هذا التخصص في المشروع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان