إعلان

صحف الإثنين: لقاءات السيسي والإقبال على شهادات استثمار قناة السويس

08:38 ص الإثنين 08 سبتمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة، صباح الإثنين، بعدد من الموضوعات على رأسها دعوة العربي لاتخاذ قرارات حاسمة ضد الإرهاب وفقا لاتفاقية الدفاع المشترك، ولقاءات السيسي مع أبومازن والفيصل وبنى علوى، وتزايد الإقبال على شهادات قناة السويس الجديدة.

فمن جانبها قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- مواجهة عربية شاملة للإرهاب

- العربى يدعو لقرارات حاسمة وفقا لاتفاقية الدفاع المشترك

شدد وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم أمس على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة فى إطار مواجهة عربية شاملة لخطر الإرهاب ، وتفعيل الاتفاقيات العربية لمكافحة الإرهاب والالتزام بكل ما ورد بها.

لقاءات السيسي مع أبومازن والفيصل وبنى علوى

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- الرئيس : مصر لن تتهاون فى الحفاظ على أمنها القومى

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) تطورات الأوضاع الفلسطينية ، وأضاف بدوي ، أن الرئيس أكد مجددا أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها التقليدية فى السياسة الخارجية المصرية ، مشدداً على أهمية العمل بشتى السبل لحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان :

- السيسى خلال لقائه أبومازن

- القضية الفلسطينية تحتفظ بمكانتها فى السياسة الخارجية لمصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها التقليدية فى السياسة الخارجية المصرية مشددا على أهمية العمل بشتى السبل لحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان :

- السيسى يؤكد للفيصل وبنى علوى حرص مصر على تحقيق الاستقرار فى ليبيا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على تحقيق الاستقرار السياسى والأمنى فى ليبيا وعدم سقوطها فى براثن الإرهاب وحذر السيسى من مغبة التدخل الخارجى فى ليبيا مؤكدا أن مصر لن تتهاون فى الحفاظ على أمنها القومى.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :

- السيسى: لن نتهاون فى الحفاظ على أمننا القومى

- حريصون على استقرار ليبيا..وتعزيز العمل المشترك ضرورة

- نعمل بكل الطرق لحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة

أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تحقيق الاستقرار السياسى والاستتباب الأمنى فى ليبيا والحيلولة دون سقوطها فى براثن الإرهاب مستعرضا الجهود المصرية المبذولة فى هذا الشأن وقد حذر الرئيس من مغبة التدخل الخارجى فى ليبيا مؤكدا أن مصر لن تتهاون فى الحفاظ على أمنها القومى.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان :

- أبومازن: ''حماس تخدعنى''..وسأذهب للجنائية الدولية ضد إسرائيل

- أمين ((الدول العربية)) نواجه تحديات ((غير مسبوقة))..ومصدر:قرار مرتقب بالحرب ضد((داعش))

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الرئيس الفلسطينى محمود عباس((أبومازن))قبيل بدء اجتماعات وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية.

فى السياق ذاته قال الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية خلال كلمته فى افتتاح جلسة الجامعة إن العالم العربى يواجه تحديات غير مسبوقة فى تاريخ الجامعة وإن هناك تقريرا أمام كل مسؤول يدعو لوقفة جادة لمواجهة المخاطر المحيطة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان :

- السيسى يحذر من التدخل الخارجى فى ليبيا

- الرئيس لعباس : القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها فى سياسة مصر الخارجية

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى من مغبة التدخل الخارجى فى ليبيا مؤكدا أن مصر لن تتهاون فى الحفاظ على أمنها القومى مؤكدا أهمية تعزيز العمل العربى المشترك فى جميع المجالات ومن بينها مكافحة الإرهاب وذلك تحقيقا لاستقرار المنطقة بوجه عام وإسهاما فى إعادة الاستقرار إلى كل من العراق وسوريا والحفاظ على سلامتهما الإقليمية وسيادتهما وصون مقدراتهما.

تزايد الإقبال على شهادات قناة السويس

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :

- إقبال متزايد على شهادات القناة ومواطن يتبرع ب 80 مليون جنيه

بروح وطنية خالصة، استمر تدفق المواطنين على البنوك لشراء شهادات قناة السويس الجديدة، وفى الوقت نفسه، تواصلت معزوفة العمل على ضفاف القناة، مع اقتراب بدء المرحلة الثانية من الحفر.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان :

- استمرار الإقبال غير المسبوق علي شراء شهادات « القناة »

- رامز : خمسة مليارات جنيه حصيلة مبيعات اليوم الثاني

في تكرار أكثر من رائع لأول أيام طرح شهادات قناة السويس الجديدة... تلقت فروع البنوك الأربعة المصدرة للشهادات ثاني أيام البيع أمس طلبات شراء تتجاوز 5 مليارات جنيه حتي الثانية ظهراً... في الوقت الذي لم يتم بعد حصر طلبات الشراء للشهادات عبر فروع البنوك العاملة في السوق المصري التي سمح لها لأول مرة بيع الشهادات بعد إطلاق حرية بيعها لجميع البنوك العاملة في السوق... علاوة علي البنوك الأربعة المصدرة (الأهلي – مصر – القاهرة – قناة السويس).

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان :

- زغرودة..لشهادة استثمار القناة

- سعدية اشترت بإيجار الشقة.. جرجس دفع تحويشة عمره.. والطفل اندرو بعشرة آلاف

فى ثانى أيام إصدار شهادات استثمار قناة السويس تضاعف الإقبال وامتلأت فروع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة وقناة السويس المصدرة للشهادات بالمواطنين لشراء الشهادات الجديدة..وقد تجاوزت حصيلة إيداعات المواطنين أمس الخمسة مليارات من الجنيهات..وتواجدت الأسر المصرية مبكرا بكامل أفرادها لتسجيل لحظة للتاريخ بالمساهمة فى تمويل مشروع مصر ((حفر قناة السويس))

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان :

- شهادات القناة: 6 مليارات فى 9 ساعات

- زحام فى البنوك..وانخفاض الدولار..و((الإفتاء)):الشهادات ليست ربا

قال هشام رامز محافظ البنك المركزى لـ ((المصرى اليوم)) إن حصيلة بيع شهادات قناة السويس أمس وصلت إلى 6 مليارات جنيه حتى الساعة السادسة مساء مؤكدا أن إقبال المواطنين على الشراء كان كبيرا وتزايد فى النصف الثانى من اليوم.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان :

- شهادات القناة فى جميع البنوك

- توقعات بارتفاع حصيلة البيع إلى 13 مليارا فى اليوم الثانى

ارتفع معدل شراء شهادات قناة السويس فى اليوم الثانى لطرحها بنحو 10% عن أول يوم من طرحها فى منافذ البنوك الأربعة صاحبة الطرح يوم الخميس الماضى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان