إعلان

المجر تهنئ بفوز السيسي وتقول إن الانتخابات عبرت بوضوح عن اختيار المصريين

07:14 ص الخميس 05 يونيو 2014

المجر تهنئ بفوز السيسي وتقول إن الانتخابات عبرت بو

القاهرة - (أ ش أ):

رحبت المجر بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في مصر في الفترة من 26 إلي 28 مايو الماضي مقدمة، التهنئة لعبد الفتاح السيسي لفوزه في الانتخابات متمنية له النجاح في عمله .

وقالت الخارجية المجرية في بيان وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم الخميس، أن التوصيات عبرت بوضوح عن اختيار الشعب المصري تجاه رسم مستقبله وهو ما تحترمه المجر، معربة عن أملها في تطوير العلاقات المصرية – المجرية، خاصة في مجالات الحوار السياسي رفيع المستوى والتعاون الاقتصادي .

وأكدت المجر استعدادها لتقاسم خبرتها في المرحلة الانتقالية التي يمكن أن تكون محل استفادة لمصر لمواجهة المشاكل التي تواجهها خاصة في مجال الديمقراطية وسيادة القانون والإصلاحات الاقتصادية .

وأفاد البيان بأن المجر كعضو في الاتحاد الأوروبي ستعمل علي دعم العلاقات بين الجانبين وتوسعها لتتخطي المجالات التقليدية إلى التحديث الاقتصادي وإلي بناء القدرات الضرورية لتطوير أكثر لإمكانيات مصر التصديرية، مؤكدة أن مصر تعد شريكا هاما لا غنى عنه للاتحاد الأوروبي وللمجر ومن ثم فهي ترى من المصلحة الحفاظ على علاقات متوازنة ومنسجمة.

وتهنئ المجر الشعب المصري لتنفيذه المرحلة الثانية من خارطة الطريق التي وضعت في صيف 2013 بإجراء الانتخابات الرئاسية وأنها ستتابع باهتمام إجراء الانتخابات البرلمانية التي تشكل خطوة هامة في خارطة الطريق التي تستهدف تنفيذ المرحلة الديمقراطية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان