إعلان

تعرف على الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 5 يونيو 2014

07:43 ص الخميس 05 يونيو 2014

تعرف على الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 5 يونيو 2014

القاهرة – (أ ش أ):

القاهرة: تعقد اللجنة القومية المستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق في أحداث ثورة 30 يونيو مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس النواب لاستعراض آخر ما انتهت اليه في عملها بشأن الزيارات التي قامت بها للسجون ولقاءاتها مع عدد من الشخصيات العامة والمواطنين، وما وصل اليها من معلومات بشان أحداث الثورة.

القاهرة: تقيم حركة '' الدفاع عن الجمهورية'' برئاسة المستشارة تهاني الجبالي احتفالية مساء اليوم أمام قصر الاتحادية تحت عنوان ''ليلة في حب مصر'' بمناسبة فوز عبد الفتاح السيسي المنتخب بمنصب رئاسة الجمهورية وتوديع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بمشاركة أكثر من 13 فنانا وفنانة.

القاهرة: تعقد جمعية ''المحافظة على التراث'' برئاسة المهندس ماجد الراهب ندوة علمية بعنوان ''روائع فنون العمارة المسيحية بسيناء'' بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة ؛ وذلك ضمن فعاليات دورة الزمالة للدراسات والفنون القبطية المستوى الثاني بمقر المجلس في دار الأوبرا.

القاهرة: يوقع الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي مدير صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية مع مدير صندوق دعم البحث العلمي بالأردن الدكتور عبدالله الزعبي مذكرة تفاهم واتفاقية تمويل مشترك لمشروعات بحثية وتطوير تكنولوجي، وذلك في إطار برنامج الشراكة المصرية الأردنية لتمويل مشروعات بحثية مشتركة يقدمها باحثون مصريون وأردنيون لحل مشكلات تخدم البلدين وتكون نواة لتعاون عربي مستقبلي في مجال العلوم والتنمية التكنولوجية.

القاهرة: يعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية اجتماعا برئاسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني لمناقشة عدد من التقارير والملفات الكنسية.

بكين: اقامة الدورة السادسة من المنتدى العربي-الصيني في العاصمة بكين الذى يفتتح اعماله بحضور الرئيس الصيني شى جين بينغ حيث تتضمن محاور المنتدى استعراض التغيرات التي شهدتها الساحة الدولية ويتم التركيز على اهمية تنسيق السياسات الاقتصادية وضرورة ادانة الارهاب والتطرف بكافة أشكاله•

باريس: يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في باريس لمناقشة وقف تصعيد الأزمة الأوكرانية، كما سيتم عقد لقاء يجمع وزيري خارجية روسيا سيرجي لافروف والولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، لمناقشة الأزمة في كل من أوكرانيا وسوريا، وجهود إزالة ما تبقى من الأسلحة الكيماوية السورية.. وذلك على هامش زيارة كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما لفرنسا لحضور الاحتفالات التي ستقام غدا الجمعة، بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي في الحرب العالمية الثانية.

جنيف: تبدأ أعمال الدورة الـ 103 لمؤتمر العمل الدولي في مدينة جنيف السويسرية حيث سيتم التطرق إلى المسائل المتعلقة بهجرة الأيدي العاملة وسياسات التشغيل واستراتيجيات محاربة العمل غير الشرعي، بالإضافة إلى تعزيز الاتفاقية حول العمل الجبري والتي سيتم مناقشتها من طرف ممثلي الحكومات والعمال وأرباب العمل من 185 دولة عضوا في منظمة العمل الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان