إعلان

الناشطة ماهينور المصري تفوز بجائزة دولية لحقوق الإنسان

10:12 ص الخميس 26 يونيو 2014

الناشطة ماهينور المصري تفوز بجائزة دولية لحقوق الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوردو – (أ ف ب):

أعلنت لجنة ''جائزة لودوفيك تراريو'' أن المحامية المصرية السجينة ماهينور المصري تفوز بالجائزة الدولية التي تكرم سنويا محاميا لتميزه في ''الدفاع عن احترام حقوق الإنسان''، وأعلنت لجنة التحكيم التي اجتمعت في العاصمة أنها قررت منح جائزة العام 2014 إلى هذه المحامية المولودة في الإسكندرية، مشيرة الى أن المصرية ''سجنت تباعا من قبل كل من مبارك ومرسي والسيسي''، آخر ثلاثة رؤساء لمصر.

والمصرية ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وقد اعتقلت مرارا في عهد نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وهي احد وجوه ثورة 25 يناير التي أطاحت بمبارك في مطلع 2011، وبعد سقوط نظامه واصلت نضالها فأودعت السجن مجددا في عهد محمد مرسي.

وهي اليوم، في عهد الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي، تقضي منذ 22 مايو عقوبة بالسجن لمدة عامين بتهمة ''المشاركة في تظاهرة غير مرخص لها'' في ديسمبر 2013.

وستسلم الجائزة في فلورنسا في إيطاليا في 31 اكتوبر.

وتتألف لجنة التحكيم كل عام من محامين يمثلون هيئات الدفاع عن حقوق الإنسان في كبريات نقابات المحامين في أوروبا، وتختار اللجنة الفائز بالجائزة من خلال عملية تصويت، وذلك بعد ان تستشير أبرز المنظمات الحقوقية غير الحكومية ونقابات المحامين والجمعيات الإنسانية حول العالم والتي تسمي سنويا محامين ترى أنهم يستحقون هذه الجائزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان