إعلان

ننشر خطة تأمين الجيش والشرطة للذكرى الأولى لـ30 يونيو

10:16 ص الخميس 26 يونيو 2014

ننشر خطة تأمين الجيش والشرطة للذكرى الأولى لـ30 يو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قالت مصادر سيادية مسؤولة، إن القوات المسلحة والشرطة لن يسمحا بأي أعمال تخريبية أو إرهابية بالتزامن مع الذكرى الأولى لـ 30 يونيو، وأنه سيتم مواجهة أي عمل تخريبي بقبضة من حديد.

وأضافت المصادر، لمصراوي، الخميس، أن الخطة تعتمد على تفعيل قوات الانتشار السريع التابعة للقوات المسلحة وهي الوات التي تم تشكيلها بأوامر من الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل مغادرة منصبه وزيرا للدفاع بأيام قليلة، وتتميز تلك القوات بأنها محمولة جوا وقادرة على الوصول الى اي منطقة في مصر في وقت قليل جدا وتضم مجموعات من الصاعقة والمظلات .

وأضافت المصادر، أن الخطة تشمل أيضا نشر قوات الصاعقة والعمليات الخاصة في محيط الميادين العامة وخاصة رابعة العدوية والتحرير والنهضة وكذلك المنشآت الحيوية مثل وزارة الدفاع والداخلية ومديريات الامن وغير ذلك، وكذلك نشر قوات وأكمنة على الطرق الرابطة بين المحافظات وبمداخل ومخارج المحافظات المختلفة وخاصة القاهرة الكبرى علاوة على تأمين الكنائس الكبرى وغيرها.

ولفتت المصادر إلى أن طائرات الجيش ستقوم أيضا بعمليات تمشيط واسعة لسماء جميع المحافظات لرصد اي تحركات او تجمعات عير طبيعية، علاوة على تخصيص غرف عمليات بوحدات وتشكيلات وقيادات الجيش في الاماكن المختلفة علاوة على غرفة العمليات المركزية بمقر الامانة العامة للقوات المسلحة لرصد اي احداث من شانها اثارة الفوضى وسرعة التدخل للتصدي لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان